بكين: اعتراض طائرة عسكرية أمريكية فى بحر الصين تم طبقا للقانون

السبت، 20 مايو 2017 11:26 ص
بكين: اعتراض طائرة عسكرية أمريكية فى بحر الصين تم طبقا للقانون        مقاتلة أمريكية - صورة ارشيفية
بكين(أ ف ب)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكدت بكين مساء الجمعة اعتراض مقاتلتين صينيتين لطائرة عسكرية أمريكية، وأن العملية تمت "طبقا للقانون" نافية بأن الحادث تم بأسلوب "غير مهني" كما قال البنتاجون، وقالت وزارة الدفاع الصينية فى بيان نشر مساء الجمعة على موقعها "ان التصريحات الأمريكية لا تتماشى مع الوقائع".

وأفاد البيان "فى 17 مايو قامت طائرة استطلاع امريكية بعملية فوق البحر الأصفر الصينى (القسم الشمالى من شرقى بحر الصين) وتحرك الطيران الصينى لتحديد هويتها واجراء تحقيقات وفقا للقانون" مؤكدا أن ما حصل تم "بمهنية" و"بشكل آمن".

وتطلب الصين من الولايات المتحدة وقف مثل هذه الطلعات الاستطلاعية تفاديا لوقوع حوادث جديدة معتبرة أن "عمليات الاستطلاع المنتظمة للجيش الاميركى هى السبب الرئيسى للمشاكل الامنية بين الصين والقوات الجوية والبحرية الامريكية".

وكان البنتاجون اعلن الجمعة أن طائرة دبليو سي-135 "كونستانت فينيكس" لكشف اى انشطة نووية كانت تقوم ب"مهمة روتينية فى المجال الجوى الدولى فوق شرقى بحر الصين" عندما تم اعتراضها من قبل مقاتلتين صينيتين اس يو-30، وبحسب البنتاجون اعتبر طاقم الطائرة الاميركية المناورة الصينية "غير مهنية".

وصدر البيان الصينى تزامنا مع بحث مستشار الدولة يانغ جييشى التحضيرات لاول جلسة حوار صينية-اميركية حول الدبلوماسية والامن فى محادثة هاتفية السبت مع وزير الخارجية الاميركى ريكس تيلرسون.

وقالت الخارجية الصينية فى بيان أن يانغ وتيلرسون "تبادلا وجهات النظر  حول القضايا ذات الاهتمام المشترك كشبه الجزيرة الكورية" دون الاشارة ما اذا تم التطرق إلى الحادث الجوى.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة