4 وصفات طبيعية للتخلص من رائحة القدم السيئة

الأحد، 21 مايو 2017 11:00 ص
4 وصفات طبيعية للتخلص من رائحة القدم السيئة قدمين وحذاء
كتبت سارة درويش

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
مع بدء فصل الصيف وزيادة العرق بسبب ارتفاع درجة الحرارة تتفاقم مشكلة رائحة القدم الكريهة وتتسبب فى إحراج متزايد. ومن أجل التخلص من هذه الرائحة ومن الإحراج والإزعاج الذى تسببه تنصحك خبيرة التجميل نهى محمد بتجربة هذه الوصفات الطبيعية.
 

بيكربونات الصوديوم

بإمكان بيكربونات الصوديوم مساعدتك على التخلص من الرائحة الكريهة لقدميكِ، ولاستخدامها املأى إناء بالماء الدافئ وأضيفى إليه ملعقتين من بيكربونات الصوديوم وقطرات من عصير الليمون. 
 
انقعى قدميكِ فى الخليط لمدة 10 دقائق على الأقل ثم جففيها وطبقى مرطب على قدميكِ إذا وجدتِ أنها جافة ولا تمشى حافية بعدها. يمكنك تطبيق الوصفة مرة أسبوعيًا للحد من الرائحة.
 

الملح الخشن 

انقعى قدميكِ فى ماء دافئ وملح، ويفضل أن تستخدمى الملح الخشن الذى يحتوى على بلورات كبيرة. بعدها يمكنك غسل قدميكِ بالماء البارد أو فركها بمكعبات الثلج لمنعها من التعرق بشكل مفرط.
 

خل التفاح 

للتخلص من الرائحة الكريهة من قدميكِ املأى إناء بالماء وأضيفى إليه ربع كوب من خل التفاح وانقعى قدميكِ فيه لمدة 10 دقائق ثم جففيها.
 

سكراب الزنجبيل 

اعصرى قطعة صغيرة من الزنجبيل واستخدمى قطعة من القطن لتطبيق العصير على باطن قدميكِ واتركيها ليلة كاملة ثم اغسليها فى الصباح من أجل قتل البكتيريا.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة