تريزيجيه لـ"اليوم السابع": أبوتريكة والصخرة وميدو طريقى للنجاح

الأحد، 21 مايو 2017 12:47 م
تريزيجيه لـ"اليوم السابع": أبوتريكة والصخرة وميدو طريقى للنجاح محمود حسن تريزيجيه
حوار - محمد عراقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

البدرى رجل المرحلة

أتمنى العودة للأهلى

أملك عروضًا من إنجلترا وألمانيا

الفراعنة يستحقون الصعود لمونديال روسيا 

 

رغم سنه الصغيرة، إلا أنه نجح فى فرض اسمه على الجميع ليصبح واحدا من أهم المحترفين المصريين فى الفترة الحالية، وذلك بعد تألقه اللافت بقميص النادى الأهلى، قبل أن يطلبه العملاق البلجيكى أندرلخت، إلا أنه لم يشارك بشكل منتظم ليتمرد على الوضع ويقرر الرحيل معاراً لنادى موسكورن، والذى يصارع من أجل لهبوط ليقدم معه موسماً استثنائياً بفضل أهدافه وصناعته لزملائه لينقذ النادى من الهبوط.

 

تريزيجيه الذى يتم وضعه فى تشكيلة المنتخب الوطنى، ثم يتم وضع باقى أسماء زملائه قرر الرحيل عن أندرلخت بعد انتهاء الموسم، مفضلاً الانتقال لأحد الأندية التى طلبته واستكمال رحلة التألق فى الملاعب الأوربية -والتى وجد فيها نفسه- بعد أن نجح فى تطوير مستواه بشكل كبير.

 

"اليوم السابع" حرصت على إجراء حوار مع النجم المتألق فور عودته لمصر وقبل الانضمام لمعسكر المنتخب الوطنى، والذى يأتى استعداداً لمواجهة تونس فى التصفيات الأفريقية لمعرفة أسباب عودته للتتش وتقييمه لسنته الأولى فى الاحتراف والعروض الأوروبية، التى تلقاها والمراكز التى يحب اللعب فيها وأكثر الداعمين له فى تجربته الاحترافية، وغيرها من الأمور التى كشف عنها فى الحوار التالى..

فى البداية ما أسباب تواجدك فى الأهلى؟

الأهلى بيتى الأول ومن الطبيعى تواجدى فيه، فبعد حصولى على إجازة من أندرلخت -بعد انتهاء الموسم فى بلجيكا- قررت العودة لمصر لقضاء إجازة ولكن معسكر المنتخب الوطنى المقبل، استعداداً لتونس أجبرنى على الاستمرار فى التدريب لكى أحافظ على لياقتى البدنية، فضلاً عن اشتياقى كثيرا لأجواء ملعب التتش واللاعبين والجهاز الفنى والعمال.

البعض ربط بين تواجدك فى الأهلى وعودتك من جديد؟

رد ضاحكا أتمنى بالطبع ودعنى أؤكد لك أننى مهما نجحت فى تجربتى الاحترافية، إلا أننى متعهد بعدم رفض دعوة الأهلى فى أى وقت يحتاجنى فيه، لكن الآن أرغب فى استكمال المشوار والتحدى بأوروبا، خاصة أن مجلس إدارة الأهلى نجح فى تدعيم الفريق بمنتهى القوة، وأصبح هناك العديد من اللاعبين المتميزين فى مركزى وفى باقى المراكز الأخرى.

كيف ترى تجربة تريزيجيه فى سنة أولى احتراف؟

أترك التقييم للجماهير والنقاد، ولكنى بشكل عام راضٍ عما قدمته وأتمنى أن أنجح فى رفع مستواى بشكل أكبر فى السنوات المقبلة، خاصة أن نجاحى فى أوروبا يصب فى رصيد الأهلى ومصر، خاصة أننى لا أمثل نفسى فقط، وأتمنى الدعم الدائم من الجماهير.

وكيف ترى تجربتك فى موسكورن بالتحديد؟

تجربة جيدة استفدت منها بشكل كبير وإدارة موسكورن تحدثوا معى حول رغبتهم فى تجديد الاستعارة، ولكن الأمر صعب للغاية بسبب طلبات أندرلخت المادية من ناحية ولرغبتى الشخصية فى اللعب لنادى كبير من ناحية أخرى.

وما هى وجهة تريزيجيه المقبلة؟

حتى الآن لم يتحدد مصيرى ووكيلى والنادى تلقيا الكثير من العروض وعقب إجازتى ستتضح كل الأمور، فأنا أمتلك حالياً عروضًا من دوريات أوروبية كبرى أبرزها من الدورى الألمانى والهولندى والإنجليزى.

بصراحة تتابع مباريات الأهلى؟

بالطبع أتابع كل مباريات الأهلى فى الأوقات التى لا يكون بها تدريبات أو مباريات فى بلجيكا، ودائما أخبار الأهلى هى التى أبحث عنها على محركات البحث.

وما رأيك فى مستوى الأهلى؟

لاعبو الأهلى يقدمون مستوى جيدا مع حسام البدرى، والذى يعد رجل المرحلة من وجهة نظرى، فالفريق أصبح قاب قوسين أو أدنى من اقتناص بطولة الدورى العام، وأتمنى أيضاً حصول الأحمر على بطولة دورى أبطال أفريقيا والعودة مجدداً لكأس العالم للأندية.

كيف وجدت تعادل الأهلى مع زاناكو الزامبى؟

على عكس العديد من الآراء، أرى أن التعادل مع زاناكو أمر طبيعى وليس كارثيا لكن الأهلى قادر على الصعود والفوز بالبطولة الأفريقية، خاصة أن معدن نجوم الأهلى يظهر فى المواقف الصعبة ومباراة القطن يوم الثلاثاء المقبل فى الجولة الثانية ستؤكد حديثى بإذن الله.

وماذا عن المنتخب الوطنى؟

الجيل الحالى يقدم مستويات متميزة وحقق نجاحات كبيرة، وأرى وأتمنى أننا نستحق الصعود لنهائيات كأس العالم 2018 فى روسيا.

وماذا عن توظيفك مع كوبر؟

سعيد بكل المراكز التى شاركت فيها مع كوبر، وهو مدرب مخضرم وطور من مستواى بشكل كبير، وإن شاء الله سيجعله الله سببًا لصعودنا للمونديال.

ولمن تستمع لنصائحه من زملائك اللاعبين؟

أتواصل دائماً مع محمد أبو تريكة ووائل جمعة، ودائما استمع لنصائحهما خاصة أنهما نجمان كبيران حققا العديد من النجاحات والسير على دربهما يضمن النجاح لأى لاعب.

وكيف ترى تجربتك فى للعب معهما؟

سعيد باللعب مع جيل العمالقة فى الأهلى تريكة وبركات وجمعة ومتعب.. فأنا استفدت كثيراً منهم سواء داخل الملعب أو خارجه.

ومن يتواصل معك من لاعبى الأهلى الحاليين؟

سعيد سمير يتواصل معى باستمرار ودائما ما نتحدث هاتفيا عقب المباريات.. فسعد من أرجل اللاعبين ومستواه العالى هذا الموسم يأتى بسبب اجتهاده وإصراره وأتمنى له التوفيق فى مسيرته المقبلة، خاصة أنه حالياً واحد من أهم الركائز الدفاعية سواء فى الأهلى أو المنتخب الوطنى.

وهل هناك تواصل مع أحد من لاعبى الزمالك؟

بالطبع أحمد حسام ميدو نجم الزمالك السابق والمدير الفنى لوادى دجلة، فهو دائم الحديث معى ويدعمنى بشكل دائم، وأنا أحاول الاستفادة من نصائحه، خاصة أن له تجربة احترافية مميزة.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة