عادل طعيمة يطلق قذائفه: مبادئ الأهلى كانت زمان.. وفى حكام رشوتهم "فياجرا"

الأحد، 21 مايو 2017 10:10 ص
عادل طعيمة يطلق قذائفه: مبادئ الأهلى كانت زمان.. وفى حكام رشوتهم "فياجرا" عادل طعيمة
حوار - محمد عراقى تصوير محمود فخرى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

* مدربين الأهلى يتجسسون على بعض

 

* جوازة كهربا من ابنة الحضرى مش هتكمل ومحمد عنتر ميسواش 10 ساغ

 

* حسام غالى لازم يبطل .. ومتعب لو مدرب مش هيحط نفسه فى التشكيل

 

* الزمالك يدار بعشوائية .. والناس فاكرين طه إسماعيل "شيخ"

 

* البدرى أفضل من يول وبيسيرو .. وبقوله متسمعش للجنة الكرة

 

* أنور سلامة  بيكرهنى عمى .. وأدعى أن مدربين الأهلى بيعرفوا ستات

 

* زيزو حصل على راتب مارتن يول .. وسلامة وطه إسماعيل يحصلان على 75 ألف جنيه شهرياً

 

* الجبلاية ضد الأهلى على مر التاريخ والأحمر نادى كل القرون

 

* سياسة التعاقدات فى الأهلى فاشلة ولجنه ميهوب بلا دور

 

* الأهلى خسر دورى 2003 بعد تفويت الإسماعيلى للزمالك

 

* الأهلى أعور وسط عميان .. وفى مدربين رائحتهم وحشة

 

* عصام الحضرى انتهى .. وكوبر كل اختياراته مجاملات

 
 

ما ذكرياتك مع الأسطورة صالح سليم؟

 
- كنت جاراً لصالح سليم وكنا نتبادل الكحك والحلويات فى الأعياد، وهو كان، رحمة الله عليه، شخصية انطوائية وكان يتمتع بهالة كبيرة، التى اكتسبها من بعض التصرفات فهو كان خجولاً ورغم ذلك كان شخصية قوية وكان لاعباً فذا يملك رأسا ذهبية أحرز منها العديد من الأهداف فى مرمى الزمالك، فهو خليط من ابن البلد والخواجة وكان لا ينزل للصغائر.
 

وما حقيقة أن أرض النادى الأهلى ملك لصالح سليم؟

 
- كلام غير مضبوط بالمرة إدارة النادى حصلت على الأرض دون تدخل من عائلة سليم.
 

وكيف كانت تعاملاته مع أبنائه؟

 
- كانت قاسية للغاية لدرجة أنه كان يضربهم برجل الكرسى.
 

وما مميزاته على مستوى الإدارة؟

 
- كان يملك هيبة كبيرة ويمنح كل فرد اختصاصاته فى المنظومة فمثلاً ليس كل من هب ودب يتحدث فى الإعلام، وكان لا يحضر التدريبات بشكل دورى وكذلك المباريات إلا فى النهائيات فقط، ولكن ليس صالح من وضع هذه المبادئ ولكن مختار التتش ومن قبله هم من أرسوها ويحسب لصالح أن سار على دربهم.
 
عادل طعيمه (3)
 

وماذا عن مبادئ الأهلى الآن؟

 
- اندثرت فالآن مدرب يسب مدربه ويلعب المباراة التالية وعمال يتشاجرون ولا يؤخذ ضدهم أى إجراء وهناك مدربين بيتجسسوا على بعض وما خفى كان أعظم وهناك مدربون غير أكفاء والطامة الكبرى أن يتحدث رئيس النادى مع قطاع الناشئين لقبول لاعب فى الاختبارات فأعتقد أن الأمر حالياً أصبح مغايرا لما كان يحدث فى الماضى.
 

لماذا تم إقالتك من رئاسة قطاع الناشئين بالأهلى؟

 
- رغم تحقيق نجاحات كبيرة على مستوى قطاع الناشئين ورغم الإشادات الكبيرة التى كانت تصلنى من محمود طاهر رئيس النادى وحسام البدرى المدير الفنى لفريق الكرة إلا أن تشكيل لجنة الكرة كتب نهايتى، خاصة بعد تعيين أنور سلامة الذى نجح فى الإطاحة بى للمرة الثالثة من النادى فهو يكرهنى كره العمى وبينفسن عليا لأنى دربت قبله بأكثر من 10 سنوات، مرة فى عهد صالح سليم، حيث تم الوشاية بى لدى طارق سليم مدير الكرة من جانب أنور سلامة وصلاح حسنى رغم أن لصالح سليم مقولة شهيرة لى وهى أن الأهلى واقف على أربعة أعمدة أنت واحد منهم ولكن «الزن على الودان أمر من السحر». والمرة الثانية عام 93 قام أنور سلامة بتكرار الأمر عندما كنت أتولى فريقى 19 و21 سنة وربنا كرمنى وفزت بالبطولتين وخلال تكريم الفريق الذى حضره صالح سليم وتحدث مع الأولاد وأكد لهم أن البطولة التى فازوا بها وهمية وهو الأمر الذى وقع على أسماعى كالصاعقة ولكنهم كانوا «مليينه» كان من الممكن أن لا أعلق على الأمر ولكنى وجدت نفسى أتحدث مع اللاعبين وقلت لهم كابتن صالح لا يقصد ما فهمتوه ولكنه يقصد أن هذا ليس الهدف من البطولة، ولكن الهدف هو تصعيدكم للفريق الأول، إلا أن المفاجأة أنى وجدت نفسى بعدها خارج النادى بعد 4 أيام.
 
والمرة الثالثة حالياً بعد تعيينه كأحد أعضاء لجنة الكرة ليتم الإطاحة بى بعد أيام، فهو جاء النادى ودخل مكتبى ولم يلقِ علىّ السلام وأراد الاجتماع مع الأجهزة الفنية فى غيابى.
 

وهل تحدث أنور سلامة معك؟

 
- نعم بعد أن قمت بانتقاده لعدم إلقاء السلام علىّ قال لى سمعت أن مدربين عندك بيعرفوا ستات وهناك مدربين يعملوا خارج النادى، وهو الأمر الذى نفيته وقولت له أنتوا بتعملوا زى مرتضى منصور بعد أن طلب منى أن يجتمع مع المدربين وحده.
 
عادل طعيمه (9)
 

ما تقييمك لفترة عملك فى الأهلى؟

 
- فترة ناجحة حققت فيها 7 بطولات، فى الوقت أن الفرق هذا الموسم لم تحقق أى بطولة رغم أنى تركت المسؤولية وأنا فى المركز الأول وفى النهاية خسروا جميع المسابقات وفى الموسم قبل إسناد المسؤولية إلى حصلنا على بطولة واحدة فقط.
 

وهل بالفعل رمضان صبحى مسنن؟

 
- لا.. لم يكن «مسنن» ولكن كان هناك لاعب أوراقه مزورة مواليد 2003 ويلعب فى النادى منذ 5 سنوات.
 

تعرضت للظلم مادياً؟

 
- بالطبع من المفترض أن أحصل على مكافأة 6 أشهر حصلت فقط على 4 شهور وتم منح عبدالعزيز عبدالشافى شهرين رغم حصوله على مكافأة الدورى كاملة وبعد ذلك طلب الحصول على مرتب مارتن يول فى الشهرين الذى قام فيهما بتدريب الفريق الأول وهو الأمر الذى تحقق له بالفعل وأنا حتى الآن لم أحصل على حقى، فى الوقت الذى يحصل أعضاء لجنة الكرة الشيخ طه وأنور سلامة على 75 ألف جنيه شهرياً.
 
 
محمود-فخرى-(34)
 

تعرضت لمؤامرة؟

 
- نعم من أنور سلامة ثم طه إسماعيل وشوقى عبدالشافى وإبراهيم عبدالصمد وعضو المجلس عماد وحيد، وصلاح حسنى من الخارج.
 

كيف ترى ادعاءات أن الأهلى ليس نادى القرن؟

 
- النادى الأهلى مبدأ وهذا سبب حصوله على كل هذه البطولات دائماً اتحاد الكرة طوال تاريخه ضد الأهلى، وكان هناك لافتة على أبواب النادى أثناء الاحتلال الإنجليزى مكتوب عليها ممنوع دخول الكلاب والإنجليز.. الأهلى نادى القرن وكل القرون فى المبادئ قبل أن يكون فى البطولات.
 

ما تقييمك لعمل لجنة الإحصاء فى الأهلى؟

 
- لجنة بلا دور وعلاء ميهوب نفسه لا يعلم طبيعة عملها رغم كونه المشرف عليها.
 
عادل طعيمة (3)
 

كيف ترى سياسة التعاقدات فى الأهلى حالياَ؟

 
- سياسة فاشلة فمن هو محمد عنتر الذى يحاولون التعاقد معه؟! النادى يفتقد لوجود مدير رياضى يشرف على الكرة من الألف للياء ويتحمل المسؤولية كاملة فعنتر يلعب فى مركز شباب فكيف ينتقل للأهلى، لأ ويطلبون 10 ملايين، محمد حمدى زكى ولا عنتر؟ الشيخ ولا عنتر؟ ناصر ماهر ولا عنتر؟.. عنتر لا يساوى 10 صاغ.
 

ما رأيك فى مسابقة الدورى؟

 
- بلا طعم ولا رائحة بسبب غياب الجمهور فضلاً عن أن الإعلام غبى يعتمد فقط على الإثارة.. كرة القدم هدفها الأساسى هو متعه الجماهير واللعب بدون جماهير لا يخلق لاعباً كبيراً وهناك دوريات عربية أفضل منا بكثير.
 

ما رأيك فى أبوتريكة؟

 
- لاعب كبير يملك أخلاق عالية ويعشقه كل مصرى وعربى وأجنبى لأنه صاحب مبدأ ومتواضع ونجح فى إسعاد الناس ويتفانى مع أهله
 
عادل طعيمة (2)
 

ما رأيك فى انفعالات المدربين حالياً؟

 
- أرى ذلك بمن أمن العقاب أساء الأدب فهناك رئيس نادٍ يسب الجميع لو كان هناك عقاب ما كان فعل كل ذلك وكذلك على مستوى المدربين واللاعبين لأنه لو يعرف أنه سيتم إيقافه لن يقدم على هذا الخطأ، خاصة أن هناك كيلا بمكيالين فحسام عاشور تعرض للإيقاف ونفس الفعل ارتكبه لاعب آخر فى نادٍ آخر ولم يعاقب من الأساس.
 

التحكيم يعانى من خلل؟

 
- يعانى من خلل رهيب فهناك حكام أوزانهم كبيرة ولا يصلحون للتحكيم من الأساس ناهيك عن النواحى الفنية وهناك حكام ذمتهم مش كويسة وهناك حكام ملاكى لأندية البترول على سبيل المثال نظراً لعمل أقربائهم فى مؤسسات البترول.. التحكيم يعانى من فساد كبير.
 

هل رأيت فساد تحكيمى بعينك؟

 
- عندما كنت أدرب البلدية كان طبيب الفريق يمنح الحكام شريط فياجرا حتى نحصل على حقوقنا ولا يتم التربص بنا وكذلك الحكام الأفارقة فحكم مباراة الزمالك وكابس يونايتد كان عنيفاً ضد فريق كابس «كان جاى متوصى».
 
عادل طعيمه (1)
 

وهل شاهدت تفويت مباريات؟

 
- كان هناك تواطؤ على الأهلى مثلما فوت الإسماعيلى مباراة الزمالك، عندما خسر الأهلى من أنبى، ليفوز الأبيض بلقب الدورى عام 2003.
 

وماذا عن المدربين؟

 
- هناك مدربون رائحتهم وحشة ويتولون الآن أندية فكل لاعب يتعاقد معه يحصل على نسبة ومباريات الأهلى والزمالك لها سعر ويكون هناك نسبة للإعلامين الموالين له وما قال لى هذا الكلام لاعبين.
 

كيف ترى المقاصة؟

 
- المبادئ لا تتجزأ عندما تتعاقد مع مدرب مثل إيهاب جلال وهو ليس عبقريا وتمنحه إمكانيات لمدة 3 سنوات لابد أن تتحقق النتائج.
 
عادل طعيمه (4)
 

وما رأيك فى الأهلى هذا الموسم؟

 
- الأهلى أعور وسط عميان.. فلا يوجد فرق جيدة حالياً.
 

كيف ترى زواج اللاعبين من عائلات لاعبى الكرة؟

 
- زواج رمضان صبحى من ابنه إكرامى سينجح لأنه قائم على الدين أما خطوبة كهربا من نجلة الحضرى لا أتوقع له النجاح وبقول ليهم ربنا يهدى «أزاى البنت كانت حضنا كهربا كدا خاصة أن الحضرى فلاح ومن دمياط» والتى تعد من أكثر المحافظات تديناً، وأعتقد أن الجوازه دى مش هتكمل.
 

كيف ترى حسام غالى؟

 
- بقول لحسام إنى غير راض عن عصبيته فدائماً القائد يكون قدوة لأن قوتك أن تكتم غيظك عند الغضب لأنك لا تمثل نفسك أنت تمثل الأهلى فهذا لم يحدث من أبوتريكة وبركات ومن قبلهم واعتقد أن حسام البدرى نجح فى الحد من الأمر..  وأنا بقوله كفاية كدا وبطل آخر الموسم ده.
 
عادل طعيمه (2)
 

ترى أن التجديد له مجاملة؟

 
- هو نوع من التكريم على عكس متعب الأصغر منه سناً.
 

وماذا عن متعب؟

 
- من أفضل المهاجمين فى مصر ولابد أن يقتنع أن يكون بديلا وأعتقد أنه لو مدرب لن يضع نفسه فى التشكيل.
 

هل البدرى هو الوحيد القادر على تولى المسؤولية الفنية للأهلى؟

 
- على الساحة الآن لا يوجد فمختار عصبى وأسامة عرابى لا يستطيع تولى المسؤولية
 
عادل طعيمه (8)
 

هل أنت مع عودة عصام الحضرى؟

 
- لا فعصام الحضرى انتهى فضلاً إنه خان النادى ولا يمكن عودته لأنه ترك النادى وهرب بسبب الفلوس وفى الآخر «اتبهدل فى كل الأندية».
 

هنصعد كأس لعالم؟

 
- مع الراجل كوبر ده صعب.
 
عادل طعيمه (7)
 

ما رأيك فى كوبر؟

 
- مش مقتنع بيه لأنه بيلعب على المرتدة مع أفريقيا أمال فى كأس العالم هيعمل أيه وبيعتمد على محمد صلاح اعتمادا كليا وجزئيا وطريقه لعبه لا تتناسب معنا فضلاً أنه بيضم لاعبين ويتجاهل آخرين لكونه يتفاءل ويتشاءم.
 

كيف ترى اختياراته؟

 
- كلها مجاملات بلا أدنى شك.
 

من أفضل محترف؟

 
- محمد صلاح ويليه رمضان صبحى
 

كيف ترى الزمالك؟

 
- ناد يحتاج شغلا كثيرا ويدار بسياسة غير حكيمة وهو ما ظهر فى انسحابه بسبب ركلة جزاء احتسبت عليه وهذا أمر غير موجود فى العالم.
 
عادل طعيمة (1)
 

وجه كلمة لكل من؟

 

محمود طاهر

.. أتمنى فى الفترة اللى بقيالك أن تحاول أن تعيد الأهلى لمكانته على صعيد المبادئ وأن يتم دراسة القرارات قبل إصدارها لأن التاريخ لا يرحم.
 

مرتضى منصور

.. ربنا يهديه
 

أبوتريكة

.. ربنا يكثر من أمثاله
 

أنور سلامة

.. ربنا يكفى البلاد والعباد من شروره
 

طه إسماعيل

.. الناس مخدوعه فيك وفاكرينك شيخ
 

متعب

.. عيد حساباتك ولا تترك الأهلى لأن الفريق يحتاجك على الأقل موسم آخر وأوعى تروح دجلة.
 

حسام البدرى

.. ابن عزيز يعمل بشكل جيد متخليش لجنة الكرة تتدخل فى عملك لأنك لو وقعت محدش هيرحمك.. وأنا بحبه جداً ولو عايز تستشيرنى اتفضل ومتاخدش برأيى بس اسمعه وأنت أفضل من مارتن يول وبيسيرو.
 








الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 8

عدد الردود 0

بواسطة:

أهلاوي

الناس لما تكبر

مش اول واحد يخرف الناس لما تكبر بتنهطل وتخرف ومش عارفة هي بتقول ايه الحق مش عليه الحق على ال عاملين معه اللقاء طيب انا عايز اعرف ليه عملتوا معه لقاء الان وما عملتوا من قبل

عدد الردود 0

بواسطة:

zyad zeed

لولا الشاي بالياسمين ماكسب الاهلي ربع بطولاته

بجد منذ زمن والاهلي يحافظ علي مبادئة الاساسية في تحريض وسرقة الاعبين والشائ بالياسمين للحكام واتحاد الكرة واسلوا محمود عثمان ومحمد حسام الي احفادهم وانجالهم الي الان واحترم فيهم ان السر بينتشر عند الاختلاف فقط

عدد الردود 0

بواسطة:

احمد حسن

اصاب كبد الحقبقة

الراجل دة قال كل حاجة مستخبية في الاهلي نادي القرن في عهد الطاهر اصبح نادي الجاسوسية وقلة الحيلة (عزبة محمود طاهر) الاهلي سابقا لية لازمة الشيخ طة وانور سلامة وعلاء ميهموب زلا هية فلوس راحية كدة لناس معندهاش شغل وكيف ترتضوا باخذ فلوس ولا عمل لكم كفاية كدة

عدد الردود 0

بواسطة:

محسن

احسنت

وشهد شاهد من اهلها

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد

مقتطفات من مقاله قديمة فى اليوم السابع

مقتطفات من مقاله فى اليوم السابع - الإثنين، 31 مايو 2010 08:04 م- حقائق هتزعل الأهلى اللى دايما يدعى الوطنية و المبادى و هو ابعد ما يكون - أول رئيس هو اليهودى الإنجليزى ميشيل انس، وظل الإنجليز يسيطرون على هذا النادى وظل ميشيل انس رئيسا له إلى أن نقلته إنجلترا للخدمة فى مكان آخر عام 1921م.كما أن النادى الأهلى اتخذ شعار الملك فؤاد الأول كشعار له وكتب تحته جملة "تحت شعار الملك فؤاد" . " الأهلى نادى الجواسيس"، ، لأن الجاسوس الإسرائيلى على العطفى عمل فى الفريق الأول لكرة القدم كإخصائى علاج طبيعى. "نادى الفساد" لأن أحمد حسنين باشا رئيس الديوان الملكى ورئيس النادى الأهلى الراحل هو أحد الشخصيات التى ساعدت الملك فاروق على الفساد والسهرات الحمراء والانحلال-كما ذكر أنيس منصور فى كتاب " من أوراق السادات"- وكان خير عون للإنجليز كما كتب عنه السفير البريطانى بمصر مايلز لامبسون فى مذكراته.

عدد الردود 0

بواسطة:

فريد عبد الفتاح الجيزاوي

يارب حسن الختام ولا تجعلنا في اخرتنا سفهاء يتافف منا الناس

فوق

عدد الردود 0

بواسطة:

سالم المراغي

شاهد من اهلها

قول لهم يا عم طعيمة اهو عادل طعيمة ده اهلوي ولكن لم يتحول لدرويش ومجذوب حول الضريح وبيقول للاهلي انه أهلي في عينه _____ _____

عدد الردود 0

بواسطة:

ابواحمد

يونس

وكأني شايف قدامي مصطفى يونس

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة