عاطف يعقوب: إنشاء إدارة لحماية المستهلك السائح من نصب التجار

الأحد، 21 مايو 2017 12:49 م
عاطف يعقوب: إنشاء إدارة لحماية المستهلك السائح من نصب التجار اللواء عاطف يعقوب رئيس جهاز حماية المستهلك
كتب مدحت وهبة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلن اللواء عاطف يعقوب، رئيس جهاز حماية المستهلك المصرى، إنشاء إدارة بالجهاز تسمى "إدارة حماية المستهلك السائح " إيمانا بضرورة حماية أى مغترب يزور مصر قائلا :" السائح ضيف ولا يصح أن يغادر القاهرة ولديه شكوى من تاجر". 

وأضاف اللواء عاطف يعقوب، خلال فعاليات الاجتماع الثالث لفريق الخبراء والمختصين فى مجال حماية المستهلك، من الدول العربية الذى عقد اليوم بمقر الأمانة العامة لجامعة الدول العربية، بمشاركة وفود الدولة العربية، والمنظمات الدولية المتخصصة، أم الجهاز تمكن خلال الشهر الجارى من حل مشاكل لمواطنين من دولتى تونس والمغرب بعدما تعرضو للنصب من جانب احد التجار بعدما باعو اهم سلع مقلدة وتم استرداد حقوقهما.

وأوضح اللواء عاطف يعقوب، أن لجنة خبراء حماية المستهلك العرب تضفى قيمة جديدة على حماية المستهلك بالوطن العربى وحصوله على حقوقه لافتا إلى أن الإعلام له دور كبير فى حماية المستهلك المصرى وشريك أساسى للجهاز فى منظومة الحماية وأنه بدون الإعلام لا يستطيع الجهاز القيام بدوره فى إرشاد المستهلك قبل الوقوع فى الخطأ وأن يصبح ضحية للمتربحين.

وأشار يعقوب، إلى أن الدول العربية بها تجارب ناجحة فى مجال حماية المستهلك سواء فى الخليج العربى أو فى دول قارة إفريقيا ونحن كعرب يجب أن نكون متميزين فى ضبط الأسواق










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة