قرأت لك.. العادات الـ7 للمراهقين الأكثر فعالية.. تعرف عليها

الأحد، 21 مايو 2017 07:00 ص
قرأت لك.. العادات الـ7 للمراهقين الأكثر فعالية.. تعرف عليها غلاف الكتاب
كتب أحمد إبراهيم الشريف

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

"مرحبا.. اسمى شين، وأنا مؤلف هذا الكتاب، ولست أدرى كيف حصلت عليه، ربما تكون والدتك قد أهدته لك لتوجيهك وتطويرك، أو ربما تكون قد اشتريته بأموالك الخاصة لأن العنوان قد لفت نظرك، وبغض النظر عن كيفية وصوله إليك ووجوده بين يديك فإننى سعيد بحق لحدوث هذا والآن فقط يجب أن تقرأه".. هكذا تكلم المؤلف شين كوفى إلى قرائه فى مقدمة كتابه "العادات الـ 7 للمراهقين الأكثر فعالية"، والصادر ترجمته عن مكتبة جرير.

 

وفى الكتاب يحدد "شين" العادات السبعة وهى "كن مبادرا، حدد أهدافك ذهنيا مسبقا، ضع الأولويات أولا، فكر بأسلوب فوز – فوز، اسع أولا إلى أن تفهم ثم أن تكون مفهوما، تعاون، اشحذ المنشار".

 

ويعرف "شين" العادات بأنها أمور نقوم بها مرارا وتكرارا، ولكننا لا ندرك عاداتنا معظم الوقت، إنها تعمل وتوجهنا أوتوماتيكيا، ويذهب إلى أن بعض العادات جيدة مثل: التدريب بانتظام، التخطيط المسبق، إبداء الاحترام تجاه الآخرين، وبعضها بغيضة مثل، التفكير بسلبية، الشعور بالدونية والتبعية، توجيه اللوم للآخرين، وبعضها ليس مهما بحق، مثل: الاستحمام فى الليل، تناول اللبن بالملعقة، قراءة الصحف والمجلات من النهاية حتى البداية.

 

ويقول "شين كوفى" فى الكتاب "بناء على ماهيتها، فإن عاداتنا إما أن تبنينا وإما أن تحطمنا، إننا نصبح ما نفعله مرارا وتكرارا".

 

ويذهب إلى أن العادات السبع يمكن أن تساعدك فى "التحكم فى مسار حياتك، زيادة ثقتك بنفسك، تحسين علاقتك مع أصدقائك، اتخاذ قرارات أكثر ذكاء، الانسجام والتعاون مع والديك، التغلب على الإدمان، تحديد قيمك ومبادئك والأشياء الأكثر أهمية بالنسبة لك، إنجاز أعمال أكثر فى وقت أقل، الشعور بالسعادة، التغلب على العادات السيئة، تحقيق التوازن بين المدرسة والعمل والأصدقاء، وكل شىء آخر".

 

العادات الـ 7
 









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة