موجز أخبار الساعة الـ6.. إنشاء مركز دولى لمكافحة الإرهاب أبرز قرارات قمة الرياض

الأحد، 21 مايو 2017 06:08 م
موجز أخبار الساعة الـ6.. إنشاء مركز دولى لمكافحة الإرهاب أبرز قرارات قمة الرياض قمة الرياض بالرئيس السيسي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
نشر الموقع الإلكترونى لـ"اليوم السابع" على مدار الساعات الماضية، العديد من الأخبار المهمة، على جميع الأصعدة "المحلى والعربى والعالمى"، كان أبرزها مشاركة الرئيس السيسي فى القمة "الإسلامية الأمريكية" بالرياض، ولقاءه الرئيس الأمريكى دونالد ترامب، على هامش القمة،  فضلا عن إعلان الملك سلمان خلال فعاليات القمة إنشاء مركز دولى لمكافحة الإرهاب.
 
وفيما يلى موجز لأهم أخبار الساعة السادسة مساء..
 
1


 
قال الرئيس عبد الفتاح السيسي، إن حرب مصر على الإرهاب جزء من الحرب العالمية ضده، مشددًا على أنه يتم استئصال الإرهاب بأقل خسائر ممكنة مع الحفاظ على أرواح المدنيين المصريين، وتابع :"نحن ملتزمون بهزيمة التنظيمات الإرهابية ومد يد العون لحلفائنا فى المعركة فى أى مكان".
 
2


 
قال الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب،شيخ الأزهر الشريف، إن الإرهاب قدم الإسلام للعالَم فى صُورة همجية وحشيةٍ لم يعرفها تاريخ المسلمين من قَبلُ ،مضيفا  يتم استغلال بعض وسائلُ الإعلام والتواصل الاجتماعى بتعمد على تقديم دينِ الرحمة للعالَم في صورة بشعة منفِّرة،لافتا إلى أن  هناك موجةً عاتية من ثقافة الكراهية غَزَت عقولَ بعضٍ من شبابنا المُغرَّرِ بهم، وهيَّأتهم لتنفيذ خطَّةٍ خبيثةٍ أُحكِم نَسجُها فيما وراء البحار.
 
 
3


 
شدد الرئيس عبد الفتاح السيسي، على ضرورة التصدى للجماعات الإرهابية، ومنعها من تجنيد عناصر جديد فى صفوفها.
 
 
4


 
وصف العاهل الأردنى الملك عبدالله الثانى بن الحسين، المنظمات الإرهابية بـ"الخوارج"، مشددا على ضرورة الرد الموحد على الإرهاب، وتابع قائلا: "نسعى لرد حاسم على التهديدات الإرهابية".
 
5


 
قال الرئيس عبدالفتاح السيسي، إن مصر تخوض يوميًا حربًا ضروسًا ضد الإرهاب فى شمال سيناء.
 
6


 
أكد الرئيس الأمريكى دونالد ترامب، أن طريق الخلاص من الإرهاب يبدأ من هذه المنطقة وأن دول الشرق الأوسط عليها أن تقرر ما هو المستقبل الذى تريده، كما أن المستقبل الأفضل فى هذه المنطقة يعتمد على طرد الإرهابيين، مشددا على ضرورة تعديل استراتيجيتنا لمواجهة أخطار الإرهاب.
 
7


 
أكد الرئيس الامريكى دونالد ترامب، أن القمة "العربية – الإسلامية – الأمريكية" فى الرياض هى بداية النهاية لكل من يمارس التطرف والإرهاب، وأن هذه القمة تمثل بداية السلام ليس فقط فى الشرق الأوسط بل فى العالم، لافتا إلى أن مستقبل المنطقة لا يمكن تحقيقه من دون هزيمة الإرهاب والأفكار الداعمة له.
 
8


 
تنشر "اليوم السابع" التفاصيل الكاملة لمشروعات موازنات مصلحة الأمن والشرطة صندوق التصنيع والإنتاج للسجون وصندوق مشروعات أراضى وزارة الداخلية للعام المالى 2017/2018، والمزمع مناقشتهم داخل لجنة الدفاع والأمن القومى بمجلس النواب برئاسة اللواء كمال عامر، غدًا الاثنين.
 
9


 
قال العاهل السعودى، الملك سلمان بن عبد العزيز، إم النظام الإيرانى، هو رأس حربة الإرهاب العالمى، مؤكدًا العزم على القضاء على كل التنظيمات الإرهابية أيًا كان دينها، وجاء ذلك خلال كلمته فى القمة "العربية – الإسلامية – الأمريكية".
 
10


 
أشاد الرئيس الأمريكى، دونالد ترامب بالحضارة المصرية العريقة، قائلًا: مصر لديها حضارة كبيرة منذ ملايين السنين".
 
 
أكد ستيف بيكروفت ، السفير الأمريكى، أن العلاقات المصرية الأمريكية تشهد تطورا إيجابيا منذ زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسى، للولايات المتحدة الأمريكية، أبريل الماضى، لافتا أن الفترة المقبلة سوف تشهد زيارات مكثفة من قبل الجانبين المصرى والأمريكى، مشددا على أن المساعدات الأمريكية لمصر لن يتم الاقتراب منها.
 
 
أكد الرئيس الامريكى دونالد ترامب، أن قمة اليوم هى بمثابة إطلاق فصل جديد فى الشراكة سيحقق فوائد دائمة لكل المواطنين، قائلا: "نظرتنا هى نظرة سلام وأمن واستقرار فى المنطقة العربية وكل بلدان العالم".
 
 
أعلن خادم الحرمين الشريفين إطلاق المركز العالمى لمكافحة الإرهاب، الذى يهدف لنشر المبادئ الوسطية والاعتدال.
 
 
يفتتح المهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، غدا الاثنين، معرض "أهلا رمضان" فى مركز المؤتمرات بمدينة نصر، والذى يستمر حتى الجمعة 26 مايو الجارى.
 
 
يقدم "اليوم السابع" لقرائه خدمة كيفية تسجيل قراءة عداد الكهرباء إلكترونيا دون الانتظار لموظف شركة الكهرباء ولتفادى صدور الفاتورة الشهرية أكثر من الاستهلاك الفعلى أو بها أى أخطاء إدارية، وفيما يلى خطوات تسجيل القراءة إلكترونياً:
 
 
قال النائب محمد وهب الله، وكبل لجنة القوى العاملة بمجلس النواب، إن وضع أصحاب المعاشات فى مصر متردّ إلى أبعد الحدود، مضيفا: "هناك حوالى 10 ملايين من أصحاب المعاشات يعيشون تحت خط الفقر، ويجب أن يكون هناك قانون جديد".
 
 
عاقبت دائرة إرهاب الشرقية، المنعقدة بمحكمة بلبيس، لدواعٍ أمنية، برئاسة المستشار نسيم بيومى، رئيس المحكمة، وعضوية المستشارين محمد عبد الوهاب ووليد عبد المنعم، وسكرتارية أحمد رزق، اليوم الأحد، القيادي "أسامة السيد قاسم" بالإعدام شنقًا، والسجن لمدة 15 سنة لـ17 آخرين، و3 سنوات لـ17 آخرين، أعضاء خلية إرهابية على اتصال بتنظيم "داعش" الإرهابى.
 
 
قرر المستشار نبيل صادق، النائب العام، اليوم الأحد، إحالة 48 متها بـ"تفجيرات الكنائس"، للقضاء العسكرى، لاتهامهم بتولى جماعة إرهابية وتأسيس خليتين بمحافظتى القاهرة وقنا، والانضمام إليها والمشاركة فيها، وارتكابهم وقائع تفجير الكنائس الثلاث (البطرسية بالعباسية ومار مرقس بالإسكندرية ومارجرجس بالغربية) وقتل والشروع فى قتل مرتاديها وقوات تأمينها.
 
 
وافقت لجنة القوى العاملة بمجلس النواب، خلال اجتماعها اليوم، الأحد، برئاسة النائب محمد وهب الله، على المادة (78) من مشروع قانون العمل والخاصة بتشكيل المجلس الأعلى للأجور برئاسة رئيس مجلس الوزراء بدلا من وزير التخطيط، الذى يرأس المجلس فى القانون القديم.
 
 
قال الدكتور هشام الشريف، وزير التنمية المحلية، إن اجتماع مجلس المحافظين اليوم الأحد، تقرر خلاله وضع عدد من المقترحات والقوانين اللازمة لسرعة تقنين أوضاع الجادين ممن يضعون أيديهم على الأراضى أملاك الدولة، إضافة لمنع تكرار التعدى على الأراضى مستقبلا.
 
 
قال الدكتور مصطفى مدبولى، وزير الإسكان والمجتمعات العمرانية، تعليقا على قرار الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحى بفرض زيادة جديدة على أسعار المياه بداية من يوليو المقبل: "أطمئن المواطنين بأن الشرائح الثلاثة الأولى التى تمثل 60% من الشعب ستظل تحظى بالدعم كما هو، ولن يتأثر محدودو الدخل بهذا القرار".
 
 
قال الدكتور هشام الشريف، وزير التنمية المحلية، إن اجتماع مجلس المحافظين اليوم، الأحد، تناول متابعة ملف استرداد أراضى الدولة بناء على تكليفات رئيس الجمهورية، موضحا أنه يتم تقنين أوضاع من ثبت جديته أو قام بعمل إنتاجى.
 
 
حملت القمة التى جمعت الرئيس المصرى عبد الفتاح السيسى، بنظيره الأمريكى دونالد ترامب، اليوم الأحد، على هامش القمة العربية الإسلامية الأمريكية بالرياض، عدة رسائل قوية، جاءت فى أعقاب الزيارة التاريخية للسيسى إلى الولايات المتحدة الأمريكية خلال الشهر الماضى، خاصة بعد نشر "ترامب" صورة تجمعه بـ"السيسى" عبر صفحته الرسمية على "تويتر".
 
 
أكد الدكتور هشام عبد الحميد المتحدث رئيس مصلحة الطب الشرعى أن  70 إلى 80 % من السيدات لا يصلن إلى مرحلة الشبق الجنسى إلا بعد تنبيه البظر باللمس أثناء ممارسة الجنس وبالتالى قطع البظر أثناء الختان يؤدى إلى البرود الجنسى.
 
 
يعقد هانى أبو ريدة، اجتماعا يوم الأربعاء المقبل بالإسكندرية، يضم عامر حسين رئيس لجنة المسابقات والأرجنتينى هيكتور كوبر المدير الفنى للمنتخب فى حضور وزير الشباب والرياضة خالد عبد العزيز، والذى سيحضر مباراة سموحة أمام ريكرياتيفو بطل أنجولا فى نفس اليوم بالبطولة الكونفدرالية.
 
 
نشرت الصفحة الرسمية للأهلى، لحظة وصل بعثة فريق الكرة الأول بالنادى الأهلى إلى مدينة جاروا الكاميرونية أمس السبت، وكان فى استقبالها بعض مسئولى السفارة المصرية هناك، وسافر المارد الأحمر عصر أمس إلى الكاميرون بطائرة خاصة استعدادا لملاقاة القطن يوم الثلاثاء المقبل فى الجولة الثانية لدور المجموعات الأفريقى.
 
 
طالب أحمد مرتضى منصور عضو مجلس إدارة نادى الزمالك ورئيس بعثة الفريق بتونس، توفير ألف تذكرة لجمهور الفريق، للتواجد فى مواجهة أهلى طرابلس الليبى، فى المباراة المقرر لها بعد غد الثلاثاء، فى الجولة الثانية بدور المجموعات لدورى أبطال أفريقيا.
 
 
 
شارك الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم الأحد، فى القمة الإسلامية الأمريكية التى عقدت بالعاصمة السعودية الرياض، لبحث خطوات دحر الإرهاب والتعاون الدولى للقضاء عليه.
 
 
أثارت النجمة العالمية كريستين سيتورات ضجة كبيرة فور ظهورها بفعاليات مهرجان كان السينمائى الدولى فى دورته الـ 70، بسبب الفستان الذى ارتدته والمهرجان المقام في مدينة كان الفرنسية، إذ حضرت النجمة الشابة البالغة من العمر 27 عاما بعرض فيلم "Beats Per Minute 120"  بإطلالة مميزة اعتبرها الكثيرون  كسرا لقاعدة أساسية من قواعد الموضة على السجادة الحمراء، فتصدر اسمها أهم المواقع الفنية والموضة، واليوم نستعرض أهم 7 معلومات قد لا تعرفها عن النجمة الشهيرة.
 
 
 
التقى الرئيس عبد الفتاح السيسى، صباح اليوم الأحد، الرئيس الأمريكى دونالد ترامب، على هامش القمة العربية الإسلامية الأمريكية التى تستضيفها العاصمة السعودية الرياض.
 
 
 
ياميش مكسرات عطارة هذه هى أبرز مستلزمات الشهر الكريم التى تحتاجها الأسر المصرية قبل قدوم رمضان، ويستعدون بها لاستقباله إذ يعتبر شهر رمضان بمثابة الموسم الأهم بالنسبة لأصحاب محلات العطارة، ولكن فى حقيقة الأمر يختلف رمضان 2017 كثيراً عما اعتادوا عليه، حيث يصفون هذا العام بالأصعب والأكثر ركوداً فيما يتعلق بالبيع والشراء، نظراً لارتفاع الأسعار وندرة الزبائن للدرجة التى دفعت أصحاب محلات العطارة الكبيرة لخفض الحد الأدنى للشراء من ربع كيلو لـ100 جرام، حيث أصبح من حق الزبون أن يشترى 100 جرام فقط من السلعة التى يرغب فى الحصول عليها، فإذا لم يتمكن من شرائها "من حقه يدوقها على الأقل" على حد تعبير العطارين الذين برروا ذلك بأنهم "حاسين بالغلابة".
 
 
parlmany2015
 
 
 
 
 
 
 
 
7vido72014
 
 
 
 
 
 
 
 
superkora
 
 
 
 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة