أزمات الاتحادات الرياضية "محلك سر".. غضب فى الطائرة بسبب محاولات كسب ود المناطق.. انقسام مجلس رفع الأثقال "عرض مستمر" اعتراضا على المدير الفنى.. وأزمة فنادق أمم أفريقيا تداهم اتحاد اليد

الإثنين، 22 مايو 2017 10:43 م
أزمات الاتحادات الرياضية "محلك سر".. غضب فى الطائرة بسبب محاولات كسب ود المناطق.. انقسام مجلس رفع الأثقال "عرض مستمر" اعتراضا على المدير الفنى.. وأزمة فنادق أمم أفريقيا تداهم اتحاد اليد وزير الرياضة يتوسط فؤاد عبد السلام وخالد حمودة
كتبت ندى مجاهد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يبدو أن أزمات الاتحادات الرياضية المختلفة التى ظهرت خلال الفترة الأخيرة لم تلق أى حلول من جانب المسئولين أو وزارة الشباب والرياضة، خاصة أنه يوجد عدد من المشاكل تؤثر على مسيرة الاتحادات.

ويرصد "اليوم السابع" أبرز الأزمات التى أصبحت حديث الصباح والمساء فى الاتحادات الرياضية خلال الآونة الأخيرة، فى التقرير التالى:

 

1- غضب الطائرة بسبب جلسة المناطق

يواجه مجلس إدارة اللجنة المؤقتة لاتحاد الكرة الطائرة برئاسة فؤاد عبد السلام، مشاكل بسبب غضب أسرة اللعبة على فيس بوك، بسبب تداول المخالفات التى رصدها مراقب الحسابات على صفحات موقع التواصل الاجتماعى، حيث إن مسئولى الاتحاد صرحوا لوسائل الإعلام بأنه سيتم الرد على هذه المخالفات من خلال مؤتمر صحفى وهو ما لم يحدث، مما تسبب فى تفاقم الهجوم على المجلس.

كما أن مجلس الطائرة عقد جلسة مع رؤساء المناطق المختلفة مؤخرا زاد من غضب أسرة اللعبة الذين اعتبروا أن هذه الجلسة جاءت بسبب كسب ود رؤساء المناطق قبل الانتخابات، خاصة بسبب القرارات التى خرجت بها الجلسة والتى تمثلت فى انضمام رؤساء المناطق إلى رئاسة البعثات، فضلا عن صرف شيكات الدعم.

ومن جانبه رد عادل السداوى، عضو مجلس إدارة اتحاد الكرة الطائرة، على هذه الاتهامات، مشيرا إلى أن الاتحاد لم يلتفت إلى الرد على هذه المشاحنات التى ظهرت فى ظل اقتراب انتخابات الاتحادات والأندية، مشيرا إلى أن جلسة رؤساء المناطق كانت مثمرة بحضور عمرو علوانى رئيس الاتحاد الأفريقى، مضيفا أن صرف شيكات الدعم أمر طبيعى، خاصة أنها تم إرسالها من الوزارة ولكنها تفسر بشىء أخر من جانب المعارضين فقط.

 

فؤاد عبد السلااام
فؤاد عبد السلااام

 

2- انقسام مجلس رفع الأثقال

كما أن اتحاد رفع الأثقال برئاسة محمود محجوب يواجه أزمة فى اجتماعات مجلس الإدارة بسبب ثنائى المعارضة "محمد عبد المقصود وإبراهيم الخولى" عضوى المجلس، بسبب الاعتراض على تعيين محمد موسى المدير الفنى الجديد للمنتخب خلفا لخالد قرنى، حيث إن هذه الأزمة تسببت فى انقسام المجلس اجتماعين متتاليين، حيث إن كلا الثنائى قاما أمس بكتابة مذكرة اعتراض على تعيين المدير الفنى بالرغم من حصول المنتخب على 4 ذهبيات فى بطولة التضامن الإسلامى بأذربيجان.

 

ومن جانبه أبدى محمود محجوب، رئيس اتحاد رفع الأثقال، استياءه من تصرفات الثنائى، مضيفا أن هذه الاعتراضات تتسبب فى تعطيل أعمال المجلس، مشيرا إلى أنه عندما تقدم بمذكرة لوزارة الشباب والرياضة لشكوى الثنائى قام الوزير بمطالبته بلم الشمل، مشيرا إلى أنهما مستمران فى مسيرة الاعتراض دون النظر إلى الإنجازات التى تحقق على صعيد البطولات.

محجوب
محجوب

 

3- أزمة فنادق أمم أفريقيا تداهم اتحاد اليد

فيما يواجه أيضا اتحاد كرة اليد أزمة جديدة، بسبب شكوى فى وزارة الشباب والرياضة برئاسة المهندس خالد عبد العزيز من أحد الفنادق التى استضافت منتخبات البطولة الأفريقية التى استضافتها مصر يناير 2015 الماضى، بسبب تأخر الاتحاد فى سداد المستحقات الخاصة بالفندق.

ومن جانبه أكد خالد حمودة، رئيس اتحاد كرة اليد، أنه لم يتم إبلاغه من قبل الاتحاد بأى متأخرات مالية حتى الآن ولم يعلم عنها شيئا، فى الوقت الذى كشف فيه أحد مسئولى الوزارة أن هذه الشكوى تم تقديمها من أحد الفنادق منذ أكثر من شهر لمطالبة الاتحاد بمستحقات متأخرة.

 

خالد حمودة
خالد حمودة

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة