الداخلية الأفغانية: مقتل 71 مسلحا من طالبان فى عمليات عسكرية

الإثنين، 22 مايو 2017 10:42 ص
الداخلية الأفغانية: مقتل 71 مسلحا من طالبان فى عمليات عسكرية الشرطة الأفغانية ـ صورة أرشيفية
كابول(أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلنت وزارة الداخلية الأفغانية عن مقتل 71 مسلحا فى عمليات عسكرية شنتها قوات الأمن الأفغانية فى مناطق متفرقة من البلاد خلال الساعات الـ24 الماضية.

وأوضحت وزارة الداخلية الأفغانية- فى بيان أوردته قناة (روسيا اليوم) الاثنين، أن قوات الأمن الأفغانية شنت 12 عملية عسكرية شملت ولايات ننكرهار، وهلمند، ولغمان، وفرح، وقندوز، وغور، إضافة إلى وارداك، وزابل.

وأضاف البيان أن العمليات أسفرت عن مقتل 71 مسلحا، وإصابة 40 آخرين، واعتقال 7 من المسلحين.. ولم ترد أى معلومات عن سقوط ضحايا بين السكان المدنيين .

يذكر أن أفغانستان تشهد فى الآونة الأخيرة تناميا ملحوظا لنشاطات المسلحين فى أنحاء متفرقة من البلاد، حيث يعلن قادة ميدانيون ومسلحون فى غالبية الأحيان مبايعتهم لتنظيم "داعش" الإرهابى. 

على الصعيد ذاته لقى ما لا يقل عن 14 مسلحا مصرعهم، من بينهم ‏مسلحون من حركة طالبان، وآخرون موالون لتنظيم داعش ‏الارهابى، خلال اشتباكات وعمليات أمنية فى إقليم نانجرهار ‏بشرق أفغانستان.‏

وذكر المكتب الإعلامى التابع لحكومة الإقليم- فى بيان بثته وكالة ‏أنباء (خامة برس) الأفغانية اليوم الاثنين، أن المسلحين قتلوا فى ‏منطقتى كوز كونار وآشين.‏

وأضاف البيان أن ثمانية مسلحين أصيبوا- أيضا- خلال العمليات ‏والاشتباكات وتمت مصادرة بعض الأسلحة والذخائر.‏

وأوضح أن خمسة على الأقل من المسلحين، جميعهم من متمردى ‏طالبان، لقوا مصرعهم خلال اشتباكات مع قوات الأمن فى منطقة باديالى ‏فى كوز كونار.

ووفقا للبيان، فإن قوات الأمن صادرت ‏بعض الأسلحة والذخيرة التى كانت بحوزة المتمردين.‏

وقامت قوات الأمن الأفغانية بعمليات أمنية لمكافحة الإرهاب فى ‏منطقة بيخا فى آشين، بإقليم نانجرهار، أسفرت عن القضاء على 9 من ‏مسلحى داعش.‏










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة