الزراعة: ذبح 122 ألف رأس ماشية و5 مليون طائر داخل المجازر المعتمدة أبريل

الإثنين، 22 مايو 2017 09:46 ص
الزراعة: ذبح 122 ألف رأس ماشية و5 مليون طائر داخل المجازر المعتمدة أبريل لحوم - أرشيفية
كتب عز النوبى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشف تقرير رسمى للهيئة العامة للخدمات البيطرية التابعة لوزارة الزراعة واستصلاح الأراضى، عن إجمالى عدد الرؤوس الحية من الماشية والتى تم ذبحها داخل المجازر المعتمدة خلال أبريل الماضى، والتى بلغت حوالى 122 ألف و299 رأس. 

وأوضح البيان، أنه تم خلال شهر أبريل ذبح 80 ألف و442 رأس من الأبقار والجاموس، و35 ألف و588 رأس من الأغنام والماعز، فضلاً عن 6 آلاف و269 رأس من الجمال، بالإضافة إلى حوالى 5 مليون و31 ألف و26 طائر، تم ذبحها جميعاً داخل المجازر المعتمدة، وتحت الإشراف البيطرى الكامل.

من جهته، شدد الدكتور عبد المنعم البنا وزير الزراعة واستصلاح الأراضى، على ضرورة استمرار الحملات التى تشنها الهيئة للمرور على كافة المجازر، بالتنسيق مع مديريات الطب البيطرى بالمحافظات، والتأكد لضمان سلامة اللحوم والدواجن التى يتم ذبحها، ووصول لحوم سليمة إلى المستهلكين، فضلاً عن مكافحة الأمراض التى تنتقل عن طريق اللحوم المذبوحة خارج المجازر.

وأكد البنا، على ضرورة توعية المربيين والمواطنين، وتشجيعهم على الذبح داخل المجازر المعتمدة والتى تخضع للاشراف البيطرى الكامل، كذلك العمل على رفع كفاءة العاملين بالمجازر، من خلال الدورات التدريبية المستمرة التى تنفذها الإدارة المركزية للصحة العامة والمجازر بالهيئة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة