محافظ البحيرة: الانتهاء من توسعات محطة مياه المحمودية و توريد 214 ألف طن قمح

الإثنين، 22 مايو 2017 01:09 م
محافظ البحيرة: الانتهاء من توسعات محطة مياه المحمودية و توريد 214 ألف طن قمح محافظ البحيرة تتفقد محطة مياه الشرب
البحيرة - ناصرجودة - جمال أبو الفضل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلنت المهندسة نادية عبده محافظ البحيرة، عن اقتراب الانتهاء من إجراءات تسليم توسعات محطة مياه شرب المحمودية وشبكاتها بطاقة 86 ألف متر، والمقامة على مساحة 16 فدان لتخدم حوالي 450 ألف نسمة بتكلفة 225 مليون جنيه.

وأوضحت محافظ البحيرة، فى بيان لها اليوم، أن المحطة تتكون من شبكات مياه وخطوط بطول 51 كيلو متر بأقطار مختلفة، و 4 مروقات ومبنى للمرشحات، يضم 12 مرشح و2 خزان أرضى، بالإضافة لـ 42 حوض تجفيف ومبنى للمحولات ،مشيرة إلى أن المحطة سوف تدعم وتحسن خدمة مياه الشرب وتقضى على مشاكل ضعف وانقطاع المياة بالقرى والمناطق المحيطة المستهدفة.

كما أعلنت المهندسة نادية عبده محافظ البحيرة، عن إنتهاء الأعمال بخط مياه النوبارية بتكلفة 80 مليون جنيه،مشيرة إلى إنه جارى إنهاء إجراءات الخط الجديد وإدخاله الخدمة ضمن شبكات توسعات محطة مياه النوبارية لتدعيم وتحسين خدمة مياه الشرب بمناطق حوش عيسى، وأبو المطامير والقرى التابعة لهما. 

ومن جانب أخر أعلنت محافظ البحيرة، وأن إجمالى كمية القمح الموردة للشون والصوامع بنطاق المحافظة حتى اليوم الاثنين بلغت 214 ألف و948 طن قمح بالبحيرة.

وشددت محافظ البحيرة على ضرورة الالتزام بضوابط توريد القمح، مع سرعة تسليم المزارعين ثمن اقماحهم الموردة خلال 24 ساعة، وذلك وفقا للأسعار المعلنة مع الالتزام بعملية تدوير الأجولة البلاستيك إلى أجوله خيش داخل الشون خلال 15 يوم من التوريد للحفاظ على سلامة القمح .

كما شددت على ضرورة التحقق من جودة الاقماح الموردة وعدم تسرب اقماح مستوردة، بالإضافة إلى مراقبة حالة التخزين للشون والصوامع بنطاق المحافظة.

كما أعلنت المهندسة ناديه عبده محافظ البحيرة عن موافقة وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي على اقامة  5 مدارس بمدن ومراكز المحافظة وذلك استجابة للطلب المقدم من المحافظة بالموافقة على اقامه هذه المشروعات،مشيرة الي ان تلك المشروعات التعليمية هى إقامة مدرسة  الجمل والطيارة عوض عمر ابو الفضل علي مساحة 16 قيراط بناحية حوض كوم امبو بالكفاح بمركز ومدينة ابو المطامير ، مدرسة محمد متولي الشعراوي بأرض شركة نوبا سيد بقرية 11 بذور علي مساحة 2225 متر بمركز ومدينة أبو المطامير،وكذلك اقامة مدرسة محمد أحمد البهنساوي  بقرية الشجاعة بمركز ابو المطامير علي مساحة 2500 متر،واقامة مدرسة الشافعي اللبان بحوض العقيلة نمرة 1 قسم أول بقرية اللبان بمركز ومدينة المحمودية علي مساحة 12 قيراط انتفاع وتبرع من احد المواطنين،و اقامة مدرسة الطويلة البحرية بحوض البحيرة والشارية نمرة 1 بقرية القهوقية بمركز ومدينة الرحمانية علي مساحة 10 قيراط .  

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة