من أنابيب ذكية لطائرات بنوافذ بانورامية.. تعرف على وسائل مواصلات المستقبل

الإثنين، 22 مايو 2017 09:00 م
من أنابيب ذكية لطائرات بنوافذ بانورامية.. تعرف على وسائل مواصلات المستقبل وسائل مواصلات
كتبت زينب عبد المنعم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

طورت شركة RS Components للإلكترونيات نموذج تفاعلى يستعرض التنبؤات الخاصة بشكل وتصميم وسائل النقل فى المستقبل، وكيف ستبدو وسائل المواصلات بحلول عام 2050، فمن المتوقع أن تصبح بعض هذه الرؤى المستقبلية حقيقة واقعة فى حياتنا بعد بضعة سنوات بفضل التطور التكنولوجى الذى نشهده.

السيارات بدون سائق
السيارات بدون سائق

 

وتتوقع الشركة أن تتضمن وسائل النقل أنابيب ذكية وسيارات طائرة، فبحلول عام 2020، ستكون الرحلات باستخدام السيارة أسرع وأقل إحباطًا بفضل استخدام تكنولوجيا الواقع المعزز فى السيارات، ومن المأمول أن تكون السيارات قادرة على تمرير المعلومات للسائق حول ظروف حركة المرور فى الوقت الحقيقى وإرسال تنبيهات الحوادث والمعالم السياحية بطريقة أقل تشتيت من الحاضر، فسيمكن وضع المعلومات على الزجاج الأمامى، على سبيل المثال، بدلاً من عرضها على شاشة صغيرة.

السيارات فى 2020
السيارات فى 2020

 

وهناك أيضًا آمال كبيرة أن القطارات الحديثة يمكن استبدالها بقطارات هيبيرلوب فوق الصوتية فى بعض الأماكن، كما سيمكن للبشر السفر عبر الأنابيب على مدى أكثر من 700 ميل فى الساعة (1100 كم فى الساعة)، ما يجعل الرحلات سريعة بشكل لا يصدق للركاب ولشحن البضائع.

الطائرات بحلول 2050
الطائرات بحلول 2050

 

وبعد عقد من الزمن، يتوقع أن تكون حوالى 90% من السيارات على الطريق ذكية أو كهربائية، ما يمثل تحولاً حقيقيًا فى كيفية التحرك بشكل مستقل، وفى حين أن هذا الأمر قد يبدو غير محتمل الآن، فإن معظم شركات صناعة السيارات الكبرى فى العالم، مثل فولفو وBMW، تطور تقنيات القيادة الذاتية، حتى عمالقة التكنولوجيا مثل جوجل انضمت إلى السباق بسيارة ذاتية القيادة للمستهلكين التى ستكون رخيصة بما يكفى لشرائها.

نوافذ الطائرات فى المستقبل
نوافذ الطائرات فى المستقبل

 

وبحلول عام 2050، عندما تبدو السيارات ذاتية القيادة جزءًا من الحياة الطبيعية، سيصبح السفر جوًا أكثر إثارة، فإذا تحققت رؤية إيرباص للمستقبل، يمكن للمسافرين الانطلاق إلى مواقع غريبة فى طائرات ذات نوافذ بانورامية.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

Hassan

انابيب?

ضحكتنى فى بلاد الغربة tubes..اللى ترجمتها الحرفية انابيب المقصود بها قطارات الانفاق..

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة