نمو صادرات اليابان فى أبريل وتقلص الفائض التجارى مع أمريكا

الإثنين، 22 مايو 2017 10:34 م
نمو صادرات اليابان فى أبريل وتقلص الفائض التجارى مع أمريكا صادرات
طوكيو (رويترز)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ارتفعت صادرات اليابان فى أبريل لتواصل الصعود للشهر الخامس على التوالى مع زيادة صادرات أشباه الموصلات والصلب فى مؤشر على طلب خارجى أكبر قد يدعم تعافيا اقتصاديا مطردا.

وأظهرت بيانات وزارة المالية اليوم الاثنين أن الصادرات زادت 7.5 فى المئة فى أبريل نيسان مقارنة بها قبل عام وبما يقل عن متوسط التوقعات بزيادة سنوية 7.8 فى المئة. وجاءت هذه الزيادة بعد ارتفاع نسبته 12 فى المئة فى مارس .

كما أظهرت البيانات تقلص الفائض فى تجارة اليابان مع الولايات المتحدة. وزادت الصادرات للولايات المتحدة 2.6 فى المئة فى أبريل مقارنة بها قبل عام وسجلت صعودا للشهر الثالث على التوالى بسبب شحنات السيارات ومكوناتها.

لكن الفائض فى التجارة مع الولايات المتحدة نزل 4.2 فى المئة فى أبريل مقارنة به قبل عام إلى 586.7 مليار ين (5.27 مليار دولار).

ومن المتوقع أن تستمر صادرات اليابان فى الزيادة مع اكتساب النمو الاقتصادى العالمى قوة دفع ولكن المخاوف بشأن تعهدات الرئيس الأمريكى دونالد ترامب بتبنى سياسات حماية تجارية تلقى بظلالها على آفاق اليابان التى تعتمد على التصدير.

غير أن هبوط الفائض التجارى اليابانى مع الولايات المتحدة قد يخفف الضغط على طوكيو إذ أنه يزيد من صعوبة تبرير ترامب انتقاده للممارسات التجارية اليابانية.

ومن حيث الحجم ارتفعت الصادرات 4.1 فى المئة فى أبريل مقارنه بها قبل عام لتصعد للشهر الثالث على التوالى فى مؤشر آخر على نمو الطلب الخارجى.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة