أكرم القصاص - علا الشافعي

السيسى لـ"وزير الصحة": "عايزين شهادات معهد تدريب الأطباء تطلع بخلع الضرس"

الثلاثاء، 23 مايو 2017 12:25 م
السيسى لـ"وزير الصحة": "عايزين شهادات معهد تدريب الأطباء تطلع بخلع الضرس" الرئيس السيسى فى دمياط
كتب سمير حسنى- محمد شعلان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

وجه الرئيس عبد الفتاح السيسى، سؤالا للدكتور أسامة الشاذلى، مدير عام المعهد القومى لتدريب الأطباء بالعباسية، خلال افتتاحه تطويرات المعهد عبر الفيديو كونفرانس، بالتشديد فى معهد تدريب الأطباء، قائلا: عايزين الشهادة تطلع بخلع الضرس"، وتابع الرئيس فى حواره مع مدير المعهد: "يا ترى إمتى نقول المعهد بتاعنا لما يدى رخصة مزاولة المهنة فى مصر العالم كله يحترم هذه الرخصة ويقبلها؟ وهل نقدر يبقى عندنا آمال فى المعهد إنه يبقى له مكانة يقدرها العالم كله؟".

ورد الدكتور أسامة الشاذلى على تساؤل الرئيس السيسى، قائلا: "ينقصنا فقط وضع المعايير الموحدة وتدريب جميع الأطباء على مستوى مصر، وهذه هى الخطوة الأولى لتحقيق أمانينا بالحصول على رخصة لمزاولة المهنة محترمة دوليا"، معلنا أن أول دفعة ستحصل على رخصة مزاولة المهنة من المعهد فى العام 2020.

وطالب الرئيس السيسى بالجدية فى التعامل مع معهد تدريب الأطباء، ووجه بسرعة الانتهاء من المعايير الخاصة بالتدريب الطبى النموذجى للأطباء، متابعا: "3 سنوات لتخريج أول دفعة من المعهد مدة كبيرة، وليه ثلاث سنوات ومش يبقى 6 شهور بس، ونتأخر ليه 3 سنين عشان نعطى الترخيص للأطباء"، مستطردا: "لو عايزين تحطوا معايير فى المعهد من خارج مصر من دول سبقتنا فى هذه المجالات نجيبها".

ووعد الرئيس عبد الفتاح السيسى، خلال زيارته لمحافظة دمياط اليوم، بحضور حفل تخريج أول دفعة من المعهد القومى لتدريب الأطباء بالعباسية حال وجوده فى منصبه، مختتما حديثه بالقول: "أول دفعة هتخرجوها من المعهد هحضرها وآجى لكم عشان أهنى المصريين إن إحنا بقى عندنا شهادات جدارة نعطيها لأطبائنا"، موجها كلامه لوزير الصحة: "عايزين هذه الشهادة تطلع بخلع الضرس".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد حسن عامر

شهادات بخلع الضرس

الله يبارك لك يا ريس انتو عارفين ان دول الخليج كانت بتنظر للمدرس المصري بكل التقدير والاحترام والفخر بأنه ابنائها اتعلموا على يد مدرس مصري طبعاً هذا في السابق أما الان للاسف النظرة أصبحت غير وطبعاً انتقلت هذه النظرة الى مجالات اخرى كان المصري هو مضرب المثل فيها لما يتميز من جدارة فائقة ياريت نقدر نصلح اللى فقدناه ونعيد مجد مصر تاني والله الموفق

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة