بالصور.. مؤسسة التعليم والتنمية الفعالة تعقد اجتماعها الأول لمجلس الأمناء

الثلاثاء، 23 مايو 2017 02:10 م
بالصور.. مؤسسة التعليم والتنمية الفعالة تعقد اجتماعها الأول لمجلس الأمناء الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالى والبحث العلمى
وائل ربيعى - تصوير محمود فخرى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

عقدت مؤسسة التعليم والتنمية الفعالة "FEED"، الاجتماع الأول لأعضاء مجلس الأمناء اليوم الثلاثاء، بأحد الفنادق الكبرى بالقاهرة، واحتفلت بإشهار المؤسسة بمنطقة الشرق الأوسط، تحت شعار "نصنع العالم الذى نريد"؛ للاتفاق على آليات انطلاق العمل.

ومن جانبه، أكد الدكتور محمود جبريل، رئيس مؤسسة التعليم والتنمية الفعالة، أن الاجتماع تضمن نقاشًا حول نوع جديد من التعليم يحاكى العصر، مؤكدًا أن هذا الاجتماع المصغر لبعض ضم بعض شخصيات العربية المرموقة للنقاش حول نوعية التعليم المطلوب فى هذه المرحلة لخلق وظائف حقيقية واستدامة للاقتصاد الجديد.

وأضاف جبريل، فى كلمته خلال حفل إشهار المؤسسة، أن أغلب النقاش كان منحصرًا فى ضرورة الانتقال من تعليم عصر الصناعة إلى عصر إدارة المعرفة، مؤكدًا أن المؤسسة تقوم على فكرة الحصول على المعرفة لنموذج جديد يدعو إلى كيفية إدارة المعرفة التى أصبحت سريعة التغير.

وأشار إلى أن الاجتماع ضم هذه النخب لمدة 24 ساعة فقط بالقاهرة؛ لصياغة مفهوم التعليم الجديد وتحاول المؤسسة تقديم المشورة والمساعدة لصياغة أنظمة تعليمية تستطيع أن تخلق واقعًا أفضل من أجل المنطقة العربية، مؤكدًا أن هذه المؤسسة تأسست سنة 2015 فى العاصمة البلجيكية بروكسل والمقر الرئيسى هناك، وأن المؤسسة تسعى لتحسين النهضة بالتعليم من أجل تنمية فعالة تنقل التعليم فى الدول العربية لحالة أخرى أفضل من الموجود.

وأكد، المؤسسة غير هادفة للربح، وأن الاجتماع هو اجتماع تأسيسى لمجلس الأمناء لوضع آليات وأبعاد العمل، مشيرًا إلى أن فكرة المؤسسة تتلخص فى أنها تحاول أن تنبئ الجميع بأن التعليم فى العالم الجديد اختلف ومفهوم القوة فى العصر الجديد تغير.

 

وحضر الاجتماع، الدكتور محمود جبريل، رئيس المؤسسة، وزير خارجية الأردن الأسبق عبد الإله الخطيب، ورئيس وزراء فلسطين السابق الدكتور سلام فياض، وعبد الرحمن الراشد، الصحفى السعودى البارز، وفخرى عبد الكريم رئيس هيئة الإعلام والثقافة فى العراق والدكتورة مريم آيات أحمد أستاذة فى الجامعة المغربية والدكتور مصطفى القباج من المغرب وشهيدة الباز من مصر وإحدى الشخصيات المعروفة فى مجال الجمعيات الأهلية والدكتور مصطفى حجازى مستشار رئيس جمهورية مصر العربية سابقا، والمذيعة المشهورة منتهى الرمحى، نائب رئيس المؤسسة، والدكتور عامر طهبوب، الأمين العام للمؤسسة.

 
 
وأكد الدكتور عامر طهبوب، الأمين العام للمؤسسة، أنه عقد اجتماع قريب آخر لمجلس الأمناء لاستكمال وضع الخطط وآليات التنفيذ والقانون الداخلى لأعضاء الهيئة العامة والهيئة التنفيذية بالمؤسسة، واستكمال المؤسسات لضمان انطلاقة قوية للمؤسسة فى مجالى عملها فى التعليم والتنمية الفعالة، مشيرا إلى مؤسسة التعليم والتنمية الفعالة هى مؤسسة عالمية تركز نشاطاتها بمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا. 

 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة