بلجيكا تعتزم إقامة بوابات تفتيش فى محطات القطارات الرئيسية ببروكسل

الثلاثاء، 23 مايو 2017 01:58 م
بلجيكا تعتزم إقامة بوابات تفتيش فى محطات القطارات الرئيسية ببروكسل الشرطة البلجيكية
كتب أحمد علوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلنت مصادر بالشرطة الفيدرالية البلجيكية أنها بصدد التحضير لإقامة بوابات تفتيش أمنية فى محطات القطارات الرئيسية فى بروكسل، على غرار ما هو معمول به فى المطارات، حسبما قالت قناة بلجيك 24 البلجيكية.

وأشارت المصادر إلى أن هذه البوابات تأتى كجزء من التعزيزات الأمنية الموجودة فى المحطات، خاصة بعد هجمات باريس وبروكسل عامى 2015 و2016، حيث "سيتم تعزيز وجود عناصر الشرطة فى المحطات وسيتم تزويد هؤلاء بالمعدات اللازمة للكشف عن وجود المتفجرات".

وأوضحت أن هذه البوابات ستكون جاهزة للعمل بشكل كامل فى كافة محطات القطارات التى تربط المدن الرئيسية البلجيكية فى العواصم المجاورة، بحلول شهر يوليو القادم.

ويبدو أن هذا الإعلان لا يرضى النقابات المعنية بشؤون الشرطة، حيث أشار المسئول النقابى إيدى كاينو، إلى أن حفظ الأمن ومحاربة الإرهاب لا يتم فقط عبر وضع المزيد من المعدات بل الاستثمار فى الموارد البشرية، مشدداً على أن هناك نقصاً فى عدد عناصر الشرطة بنسبة 40%، على كامل أراضى البلاد.

وحذر من أن قرار وزارة الداخلية تكليف الشرطة المحلية بالإشراف على البوابات الأمنية وأمن المحطات سيؤدى إلى خلل شديد فى عملها داخل البلديات المختلفة، وانتقد المسؤول النقابى الحكومة الفيدرالية التى توكل الكثير من المهام إلى عناصر الشرطة المحلية، التى تعانى من ضغط عمل غير مسبوق.

ولم يستبعد كاينو، أن تقوم نقابات الشرطة بتنظيم العديد من الاحتجاجات على عدم تلبية الحكومة لطلباتهم التى تتركز على ضرورة زيادة عدد عناصر الشرطة وتحسين مستوى تدريبهم.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة