الصحة: 49 % من إصابات الفشل الكلوى بسبب ارتفاع ضغط الدم

الأربعاء، 24 مايو 2017 11:31 ص
الصحة: 49 % من إصابات الفشل الكلوى بسبب ارتفاع ضغط الدم غسيل كلوى - أرشيفية
كتب وليد عبد السلام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد الدكتور رامى ألبير، مساعد مدير وحدة الأمراض غير المعدية بوزارة الصحة أن مصر بها 17 مليون مريض سكر 6 ملايين منهم لا يحصلون على العلاج مؤكدا أن هؤلاء المرضى عبئ على النظام الصحى إذا لم يتم مكافحتها.

وقال الدكتور رامى البير مساعد مدير وحدة الأمراض غير المعدية بوزارة الصحى خلال ورشة عمل حوال اليات مكافحة الأمراض غير المعدية أن 39.7 % من المصريين مصابون بامراض إرتفاع ضغط الدم و40 % من هؤلاء المرضى لا يحصلون على العلاج.

وأضاف أن الأمراض غير المعدية تتمثل فى الاورام والقلب والضغط والسكر والأمراض الرئوية المزمنه وتسببها التدخين وبرامج التغذية غير سليمة وتناول الكحوليات لافتا إلى أن نسبة استهلاك التبغ 24 %.

وأوضحت الدكتورة علا خير الله رئيس وحدة الأمراض غير المعدية بوزارة الصحة أن 60 % من المصريين مصابون بالسمة وزيادة الوزن مشيرة إلى ان 72 % لا يمارسون الرياضة لافتا إلى ان 99.5 % لديهم عوامل خطورة للإصابة بالأمراض غير المعدية.

وتابعت علا خير الله ان الأمراض غير المعدية تتسبب فى وفاة 36 مليون شخص حول العالم وكانت سببا فى وفيات 36 % فى عام 2008 وأضافت أن 49 % من اصابات الفشل الكلوى بسبب ارتفاع ضغط الدم.

وأشارت الدكتورة علا خير الله رئيس وحدة الأمراض غير المعدية بوزارة الصحة أن 40 % من الوفيات بمصر بسبب الامراض غير المعدية منها 11 % بسبب الأورام.

وأكدت الدكتورة راندا أبو النجا مسؤل ملف الأمراض غير المعدية بمنظمة الصحة العالمية أن مريض السكر يستطيع أن يحى حياة يعيدة بدون الام مؤكدة أنه تم برنامج صحتك فى رسالة ارسل رسائل توعية صحية على 3 مراحل 350 الف مواطن داخل مصر.

 واستكملت أن أى مريض سكر يرغب فى تلقى رسائل صحية مجانية من وزارة الصحة تساعدك على التحكم فى المرض لابد من الاشتراك فى خدمة صحتك فى رسالة عن طريق إرسال رقم تليفون الراغب فى رسالة نصية قصيرة أو عبر الوتساب على احد الارقام 01068326578 او 01276433914.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة