بالصور.. استمرار حملات "حق الشعب" ضد مغتصبى الأرض.. استرداد 16 مليون متر من رجال أعمال وفنانين بينهم محمود الجمال وإيناس الدغيدى ويسرا بمطروح.. وقطع الطريق الدولى الساحلى اعتراضا على إزالة تعديات على 417 فدانا

الأربعاء، 24 مايو 2017 06:30 م
بالصور.. استمرار حملات "حق الشعب" ضد مغتصبى الأرض.. استرداد 16 مليون متر من رجال أعمال وفنانين بينهم محمود الجمال وإيناس الدغيدى ويسرا بمطروح.. وقطع الطريق الدولى الساحلى اعتراضا على إزالة تعديات على 417 فدانا استمرار حملات إزالة التعديات فى المحافظات
المحافظات حسن مشالى - حسن عبد الغفار - ضحا صالح – جمال حراجى - عمرو خلف – محمد سليمان- جمال ابو الفضل - ناصر جودة - سيد نون

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

واصلت الأجهزة التنفيذية والمحلية فى المحافظات، حملات إزالة التعديات واسترداد أراضى الدولة من المعتدين، فى إطار تنفيذ تعليمات الرئيس عبد الفتاح السيسى، لاسترداد أراضى الدولة "حق الشعب" قبل نهاية مايو الجارى، ففى مطروح أعلن اللواء علاء أبو زيد محافظ مطروح أنه تم استرداد الأراضى المخصصة لـ28 مشروعا استثماريا لمشروعات تابعة لشركات كبرى ومستثمرين وفنانين لعدم التزامهم بتنفيذ بنود التخصيص الصادر لهم، مؤكداً أنه بعد إلغاء التخصيص وسحب هذه الأرضى سيتم اعتبار أى تواجد على هذه الأرض تعدٍ على أملاك الدولة، وسيتم التعامل فى إطار تنفيذ توجيهات رئيس الجمهورية باسترداد أراضى الدولة ومواجهة التعديات.

 

وكشف مصدر مطلع أن من بين أصحاب المشروعات التى لم تنفذ وتم إلغاء تخصيص الأراضى لها من قبل محافظة مطروح، رجل الأعمال محمود الجمال صهر الرئيس الأسبق مبارك وصاحب أحد المنتجعات، والفنانة يسرا والمخرجة إيناس الدغيدى.

 

وكشف محافظ مطروح أن المساحات التى خصصت خلال السنوات الماضية، لإقامة 28 مشروعا وتم استردادها مؤخراً يبلغ إجمالى مساحتها 16 مليونا و257 ألفا و905 أمتار، وتقدر بقيمة إجمالية 7.7 مليار جنيه، وهذه المساحات موزعة بمدن العلمين وسيوة والضبعة والحمام ومرسى مطروح، مؤكداً أنه تم سحب جميع هذه الأرضى للتأكيد على تنفيذ رؤى رئيس الجمهورية، بأنه لا يوجد أحد فوق القانون فالجميع سواسية فى اتخاذ الإجراءات القانونية حيال أى مخالف.

 

وأضاف محافظ مطروح أنه من المقرر طرح هذه الأراضى على المستثمرين الجادين، طبقا لاحتياجات المحافظة، مشيراً إلى أن مطروح درة وقاطرة التنمية والاستثمار فى مصر المستقبل مع الاهتمام غير المحدود للقيادة السياسية بها، الرغبة الحقيقية فى الدفع بالتنمية وتشجيع الاستثمار بكل أنحاء الجمهورية، وأن ما يتم على أرض مطروح من تنمية واستثمار هو تنفيذ لرؤية القيادة السياسية للرئيس عبد الفتاح السيسى، بضرورة تغيير مطروح من كل الوجوه، مع التأكيد بأن عائدها لخدمة أهالى المحافظة.

 

وأوضح اللواء علاء أبو زيد أن إجمالى ما تم تنفيذه على أرض الواقع من نتائج المؤتمر الاقتصادى الدولى الأول بمطروح 11 مشروعًا استثماريا بتكلفة 22 مليار جنيه، مع العمل على استكمال باقى المشروعات خلال الفترة القليلة المقبلة، مع دراسة عدد من المشروعات الاستثمارية الكبرى المتدفقة على المحافظة يومًا بعد يوم، مع الالتزام بتماشيها مع المخطط الاستراتيجى للدولة، وبما يعود عائدها على الاقتصاد القومى المصرى عامة، وعلى أهالى مطروح خاصة.

 

محافظ السويس: استعدنا 75% من أراضى الدولة

وفى السويس وأعلن اللواء أحمد محمد حامد محافظ السويس، أن نسبة المستهدف من إزالة التعديات على أراضى الدولة بالسويس وصلت إلى 75% تقريباً من حجم التعديات التى تزيد عن 12.3ألف فدان على مستوى الأحياء الخمسة .

 

إزالة 191 حالة تعد على الأراضى الزراعية وأملاك الدولة فى البحيرة

فى البحيرة أعلنت المهندسة ناديه عبدة محافظ البحيرة، عن إزالة 191 حالة تعد على الأراضى الزراعية وأملاك الدولة خلال الحملات المكثفة لإزالة التعديات على الأراضى الزراعية وأملاك الدولة بمدن ومراكز المحافظة وذلك للحفاظ على الرقعة الزراعية واسترداد أملاك الدولة.

 

مواطنون بالشهابية يرفضون إجراءات إزالة التعدى على 417 فدانا ببلطيم

وفى كفر الشيخ اعترض عدد من أهالى الشهابية التابعة لمركز بلطيم، على إجراءات تنفيذ قرارات الإزالة التى شملت التعدى على 417 فدانًا من أملاك الدولة.

 

وحرص البعض من قوات الأمن، من أصحاب الصلة بالأهالى على إقناعهم بسلامة إجراءات الإزالات، ومناشدتهم إعادة أرض الشهابية المملوكة للدولة، التى تعد واجبا عليهم قبل أى فرد آخر.

 

وقال مصدر أمنى لـ"اليوم السابع" أن قوات الأمن رصدت 3 أشخاص أبلغوا عن الأمر بإنه تجمهر للأهالى وقطع للطريق الدولى.

قطع الطريق الدولى الساحلي
قطع الطريق الدولى الساحلي

 

جانب من قطع الطريق الدولى الساحلي
جانب من قطع الطريق الدولى الساحلي

 

توقف حركة السيارات بالطريق الدولى
توقف حركة السيارات بالطريق الدولى

 

جانب من إزالة  قوات الأمن للتعديات
جانب من إزالة قوات الأمن للتعديات

 

إزالة 1359 حالة تعدٍ على مساحة 11 ألف 647 فدانًا بالمنيا

 وفى المنيا أصدرت مديرية الأمن، بيانًا اليوم الأربعاء، أكدت فيه على أن حملات الإزالة أسفرت عن تنفيذ 4987 حالة تعدٍ، حيث وصل إجمالى الإزالات 244 ألف و393 فدانًا تتم إزالتها من وضع اليد وتثبيت لوحات معدنية تفيد ملكية الدولة لها وجاء إجمالى إزالات المبانى بالمتر 219 ألف 578 مترًا.

أثناء إزالة التعديات بالمنيا
أثناء إزالة التعديات بالمنيا

 

معدات الوحدات المحلية تزيل التعديات بالمنيا
معدات الوحدات المحلية تزيل التعديات بالمنيا

 

إزالة التعديات على أملاك الدولة بالمنيا
إزالة التعديات على أملاك الدولة بالمنيا

 

أثناء القيام بأعمال الإزالة بالمنيا
أثناء القيام بأعمال الإزالة بالمنيا

 

محافظ أسيوط: استرداد 1134 فدانًا و113 ألف متر بـ5 مراكز

وفى محافظة أسيوط، أعلن المهندس ياسر الدسوقى، محافظ أسيوط، عن استرداد مساحة 1134 فدانًا و113 ألف و108 م2 مبانى، وذلك من خلال إزالة 711 حالة تعدٍ فى 5 مراكز فى اليوم الثامن على التوالى لحملات إزالة التعديات على أراضى أملاك الدولة بقرى ومراكز المحافظة، والتى تشنها محافظة أسيوط بالتنسيق مع مديرية الأمن والأجهزة التنفيذية بالمراكز والأحياء.

 

استرداد 13 ألف فدان و160 مترًا مربعًا بقطاع مركز ومدينة أبو صوير

وفى محافظة الإسماعيلية، أعلن اللواء يس طاهر، محافظ الإسماعيلية، إنه على مدى 7 أيام متواصلة من تنفيذ حملات إزالة التعديات على أملاك الدولة والأراضى الزراعية تم استرداد الأراضى المغتصبة ورفع وإزالة كافة أشكال التعديات عليها، لأكثر من 14 ألف و500 فدان.

 

وأشار طاهر، إلى أن إجمالى ما تم استرداده بقطاع مركز ومدينة القنطرة شرق وحدها، بلغ 13571 فدانًا منها مساحة 1071 فدانًا خلف جامعة سيناء، تم استعادتها فى أول يوم لانطلاق الحملات، و3000 فدان بشرق قرية التقدم، و3000 فدان أخرى بمنطقة الشط، و1500 فدان فى المنطقة المحصورة بين سكة حديد القنطرة شرق وحتى قرية الأمل و2000 فدان بمنطقة شرق قرية الأمل، و3000 فدان بمنطقة وادى شعير.

 

محافظ سوهاج: إزالة التعديات على 757 فدانًا و10 آلاف متر بمركزى جرجا وساقلته

أما محافظة سوهاج، أكد الدكتور أيمن عبد المنعم محافظ سوهاج استمرار حملات إزالة التعديات على أملاك الدولة والأراضى الزراعية، حيث قامت الوحدة المحلية لمركز ومدينة طما بإزالة واسترداد 88 فدانًا و2 قيراط، وذلك فى إطار توجيهات رئيس الجمهورية وتعليمات مجلس الوزراء، وبالتعاون مع قوات الامن لاستراد أراضى أملاك الدولة .
 
حملة الإزالة بمركز طما
حملة الإزالة بمركز طما

جانب من حملة الإزالة بسوهاج
جانب من حملة الإزالة بسوهاج

إزالة التعديات على مزرعة صرف صحى بسوهاج
إزالة التعديات على مزرعة صرف صحى بسوهاج

جانب من حملة إزالة مركز المراغة
جانب من حملة إزالة مركز المراغة

إزالة المقاهى والعشش بمركز المراغة
إزالة المقاهى والعشش بمركز المراغة

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة