بالصور.. "مميش" يستقبل الفريق "كيفين دونرجان" قائد القوات البحرية الأمريكية

الأربعاء، 24 مايو 2017 03:08 م
بالصور.. "مميش" يستقبل الفريق "كيفين دونرجان" قائد القوات البحرية الأمريكية لقاء مميش بقائد القوات البحرية
الإسماعيلية – جمال حراجى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

استقبل الفريق مُهاب مميش رئيس هيئة قناة السويس ورئيس الهيئة العامة الاقتصادية لمنطقة قناة السويس، اليوم الأربعاء، الفريق KEVIN DONRGAN قائد القوات البحرية الأمريكية، والملحق البحرى بالسفارة الأمريكية بالقاهرة العقيد البحرى MARK F.LIGHT والوفد المرافق، بحضور الفريق أسامة ربيع نائب رئيس الهيئة، والمهندس أحمد شوقى عضو مجلس إدارة هيئة قناة السويس مدير إدارة التحركات، والمهندس سعد عسكر مدير إدارة التخطيط والبحوث، والربان محمد فوزى رئيس مراقبة الملاحة، واللواء سماح قنديل مستشار الفريق للأمن، وعدد من قيادات الهيئة، وذلك بمركز المحاكاة والتدريب البحرى التابع للهيئة بالإسماعيلية.

وجاء فى بيان للهئية اليوم، أن الفريق مُهاب مميش، رحب بقائد القوات البحرية الأمريكية والوفد المرافق لسيادته، مشيداً بعراقة التعاون المشترك بين الجانب المصرى والأمريكى فى مختلف المجالات. وأكد الفريق مميش أن هيئة قناة السويس تمتلك قدرات كبيرة تجعلها القناة الملاحية الأهم على مستوى العالم، وأن إدارة الهيئة انتهجت سياسات تسويقية جديدة ساهمت فى جذب أكبر عدد ممكن من السفن، مما أدى لزيادة عائدات القناة خلال الفترة الماضية.

وأضاف الفريق مميش أن هيئة قناة السويس تحرص دومُا على توظيف أحدث وسائل الأمان والسلامة الملاحية، فضلاً عن توفير تأمين كامل على أعلى مستوى لضمان عبور كافة السفن بسرعة وأمان.

وأكد الفريق مميش أن أحد أركان العمل الرئيسية بقناة السويس ترتكز على تأهيل الكوادر البشرية من المرشدين والعاملين للتعامل مع المواقف الطارئة داخل المجرى الملاحى وبما يتناسب مع أحدث التقنيات العلمية من خلال إعداد برامج تدريبية متطورة وأنظمة محاكاة للمجرى الملاحى الأمر الذى يوفر الأمان الكامل للسفن العابرة لقناة السويس.

كما أشار الفريق مميش إلى أن مستوى التدريب المرتفع الذى توفره الهيئة للمرشدين، أثمر عن إقبال ربابنة السفن العالمية على طلب تقلى دورات تدريبية بمركز المحاكاة والتدريب البحرى للتدرب على المرور الآمن فى قناة السويس، والتعامل مع المواقف الطارئة التى قد تواجههم أثناء العبور.

وأبدى الفريق مُهاب مميش استعداد الهيئة للتعاون المشترك مع الجانب الأمريكى، لتبادل الخبرات فى عدة مجالات تتعلق بعمليات الإنقاذ البحرى، ومكافحة التلوث البيئى والانسكاب البترولى.

من جانبه، أكد قائد القوات البحرية الأمريكية أن تاريخ العلاقات المصرية الأمريكية يمر بلحظة إيجابية فارقة فى ظل التنسيق بين الجانبين، وأشاد بالدور الذى تقوم به مصر فى تأمين قناة السويس لتيسير حركة التجارة العالمية، وأضاف أنه فى ظل التحديدات الصعبة التى تواجه الاقتصاد العالمى استطاعت مصر أن تطور من المجرى الملاحى وتحقق زيادة فى العائدات، وشدد قائد القوات البحرية الأمريكية على أن قناة السويس أكثر الطرق الملاحية أماناً فى العالم بسبب إجراءات التأمين والسلامة العالية.

 ودعا الفريق مُهاب مميش رئيس هيئة قناة السويس، الفريق KEVIN DONRGAN قائد القوات البحرية الأمريكية، لزيارة مركز المحاكاة والتدريب البحرى، وأطلعه على أحدث وسائل تدريب المرشدين وربابنة السفن فى ظل الظروف والتغيرات المناخية الصعبة، وفى نهاية الزيارة، أهدى الفريق مُهاب مميش درع الهيئة لقائد القوات البحرية الأمريكية.

 لقاء مميش بقائد القوات البحرية
لقاء مميش بقائد القوات البحرية

 

مميش يهدى درع القناة لقائد القوات البحرية
مميش يهدى درع القناة لقائد القوات البحرية

 

جانب من لقاء مميش بقائد البحرية الأمريكية
جانب من لقاء مميش بقائد البحرية الأمريكية

 

 صورة جماعية لمميش ووفد البحرية الأمريكية
صورة جماعية لمميش ووفد البحرية الأمريكية

 

مميش يصافح قائد البحرية الأمريكية
مميش يصافح قائد البحرية الأمريكية

 

قائد البحرية الأمريكية مع نائب رئيس الهيئة
قائد البحرية الأمريكية مع نائب رئيس الهيئة

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة