بالفيديو..مايا مرسى: المرأة المصرية فنانة مبدعة وسفيرة متميزة ووزيرة قوية

الأربعاء، 24 مايو 2017 11:34 ص
بالفيديو..مايا مرسى: المرأة المصرية فنانة مبدعة وسفيرة متميزة ووزيرة قوية الدكتورة مايا مرسى رئيس المجلس القومى للمرأة
كتب محمود راغب - مصطفى يحيى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكدت الدكتورة مايا مرسى، رئيس المجلس القومى للمرأة، أن المرأة المصرية صاحبة تاريخ حافل وتضرب أروع الأمثلة فى الفداء والتضحية، وهى فنانة مبدعة وسفيرة متميزة ووزيرة قوية ومحافظة جديرة بالاحترام وبرلمانية محترفة ومستشارة لرئيس الجمهورية بجدارة.

وأضافت رئيس المجلس القومى للمرأة، خلال مؤتمر "دور المرأة فى دعم القوة الناعمة لمصر"، الذى ينظمه المجلس بالتعاون مع المجلس المصرى للشئون الخارجية بدار الأوبرا، أن المرأة المصرية تعمل بإرادة حديدية وهى قوة مصر الناعمة، لافتة إلى أن ميلاد الفنون كان على يد امرأة، وهى التى ترفع العلم المصرى فى المحافل الدولية، وتحافظ على هوية مصر، قائلة، "نتذكر جميعا طوابير نساء مصر فى الاستفتاء على الدستور والانتخابات الرئاسية".

وأشارت مايا مرسى إلى أن المرأة الأكثر حرصا على تماسك الوطن وتقدمه وتضحى وتهدى بأبنائها شهداء للوطن، وتغرس قيم التسامح وقبول الآخر ونبذ العنف، وهى المسئولة عن تربية نشء يحب وطنه ويفديه بروحه، مؤكدة أن المرأة هى السر الأول فى الدبلوماسية الجديدة وهى الدبلوماسية الشعبية فهى القوة الناعمة.

من جهته قال السفير محمد بدر الدين زايد، مساعد وزير الخارجية الأسبق، إنه كان يشعر بالغيرة من القوى الناعمة التى تتيح التمثيل الدبلوماسى للمرأة، والذى كان يجدها بقوة فى بعض الدول، مؤكداً أنه يشعر بالراحة من نسبة التمثيل الدبلوماسى للمرأة المصرية، متمنيا أن تنال ترتيبات تفوق تلك الدول.

وأضاف مساعد وزير الخارجية الأسبق، أن التحرش يختصم من رصيد القوى الناعمة فى مصر، مؤكداً أن دور المرأة حالة ضرورية وليس تكميلياً لتحقيق التنمية المستدامة فى المجتمع، ولا يمكن إطلاق الحالة الإبداعية للرجال دون النساء، ولا يمكن تجديد الخطاب الدينى دون انخراط فكرى شامل يراعى دور المرأة المصرية، ولن تعود القوى الناعمة المصرية إلا بتحقيق نهضة متكاملة بمشاركة المرأة.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة