بالفيديو.. محافظ الإسكندرية يفتتح معرض أهلا رمضان ويستمع لآراء المواطنين

الأربعاء، 24 مايو 2017 07:20 م
بالفيديو.. محافظ الإسكندرية يفتتح معرض أهلا رمضان ويستمع لآراء المواطنين الدكتور محمد سلطان محافظ الإسكندرية
الإسكندرية- هناء أبو العز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

افتتح محافظ الإسكندرية الدكتور محمد سلطان، وأحمد الوكيل رئيس الاتحاد العام للغرف التجارية، ومبارك عبد الرحمن وكيل وزارة التموين، والنائبان عمر الغنيمى، ومحمد عطا سليم، وعدد  من رجال أعمال الإسكندرية، معرض أهلا رمضان للسلع الغذائية فى منطقة السيوف شرق الإسكندرية.

وتم توزيع 5000 كوبونات مجانية، من النائب عمر الغنيمى، بقيمة 50 جنيها، 60 جنيها و75 جنيها على الفقراء بالمجتمع، تم حصرهم، من خلال الجمعيات الخيرية بالدائرة.

وقال محافظ الإسكندرية، إن معارض أهلا رمضان، تمثل منافسة فى الأسعار، بعد انخفاض كبير فى أسعار المواد الغذائية من اللحوم الدواجن والأرز والسكر، بالإضافة إلى كرتونة مقدمة من المجمعات الاستهلاكية تشمل المنتجات اللازمة لشهر رمضان.

وأوضح سلطان فى كلمته على هامش افتتاح معرض أهلا رمضان،بمنطقة السيوف فى الإسكندرية، أن الجهات المشاركة وفرت منتجات بأسعار مخفضة للمنافسة حتى إن سعر كيلو السكر وصل 6,5 جنيه والدواجن وصل سعرها إلى 31 جنيها للكيلو، لافتا إلى مشاركة العديد من المنتجين والموزعين فى جميع المنافذ وأن هناك تنافسا فى الأسعار وهناك كميات كافية لكل المواطنين.

وأشار إلى أن المعارض مستمرة فى العمل فى حال استمرار الإقبال ، بحد أدنى 15 يوما قابلة للمد لفترة أخرى حتى نهاية شهر رمضان، قائلا: لدينا فريق متابعة فى المحافظة يأخذ بيانات بقوائم الأسعار ويجرى جولات بالمنافذ والأسواق للتأكد منها".

وطالب محافظ الإسكندرية المواطنين بالإبلاغ عن أى حالة غش أو بيع بأكثر من السعر فورا لاتخاذ اللازم، "قائلا لو هناك أى شكوى سواء كانت من منافذ المعرض أو غيرها من أسعار مبالغ فيها على المواطن الاتصال بالرقم 114 ، وهناك تنسيق بين مباحث التموين ومديرية التموين والجهات المعنية."

ومن جانبه، قال أحمد الوكيل، رئيس الاتحاد العام للغرف التجارية، إن معارض أهلا رمضان، تمثل تعاونا حقيقيا بين المجتمع المدنى والحكومة، فى التخطيط والتنسيق والتنفيذ، و سيشعر المواطن بانخفاض الأسعار الحقيقى، فى شهر رمضان.

وأكد الوكيل، أثناء مشاركته فى افتتاح معرض أهلا رمضان، بمنطقة السيوف، بحضور محافظ الإسكندرية، أن منافذ أهلا رمضان، التى تأتى تحت رعاية رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسى، شاركت فيه الغرفة التجارية بـ 112 منفذا بمختلف المحافظات بالإضافة إلى سوبر ماركت بالقاهرة، يبيع من خلاله التجار السلع بدون أى هامش ربح لرفع المعاناة عن المواطن المصرى.

وقال الوكيل، إن المستهلك المصرى، سيشعر بالفرق فى الأسعار بداخل هذه المعارض، والتى ستستمر، طالما الطلب موجود عليها، مؤكدا أنه على نهاية شهر رمضان سيتم عرض ملابس بأسعار مخفضة، لدعم المواطن قبل دخول عيد الفطر.

بينما قال مبارك عبد الرحمن، وكيل وزارة التموين، إن معارض أهلا رمضان فى الإسكندرية وصلت لـ 11 معرضا وتغطى جميع أحياء الإسكندرية.

وأضاف على هامش افتتاح معرض أهلا رمضان بالإسكندرية بحضور المحافظ، أن جميع شركات التموين تساهم فى سد احتياجات المواطنين عن طريق جميع الشركات.

وأكد مبارك أن المعرض يأتى بمساهمة من أعضاء مجلس النواب، عمر الغنيمى ، ومحمد عطا سليم لرفع المعاناة عن كاهل المواطن، موضحا أن المعرض مستمر لمدة 10 أيام وبه جميع أنواع السلع الغذائية بأسعار مخفضة عن السوق.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة