بالفيديو والصور.. لجنة مجلس الوزراء لمتابعة المشروعات تشيد بمشروعات مطروح

الأربعاء، 24 مايو 2017 04:07 م
بالفيديو والصور.. لجنة مجلس الوزراء لمتابعة المشروعات تشيد بمشروعات مطروح محافظ مطروح مع لجنة المشروعات
مطروح – حسن مشالي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

استقبل اللواء علاء أبو زيد محافظ مطروح، لجنة رئاسة مجلس الوزراء لمتابعة تنفيذ المشروعات التنموية والاستثمارية، فى إطار جولاتها بجميع محافظات الجمهورية، ومتابعة كافة المشروعات في مختلف القطاعات ومتابعة الجداول الزمنية ومواقف تنفيذها.


بالفيديو.. لجنة مجلس الوزراء لمتابعة المشروعات... by youm7

بالإضافة إلى مشروعات الوزارات والهيئات كالإسكان والسياحة والآثار وغيرها بالمحافظات، مع تقييم حالتها والإطلاع على كافة مقترحات ومطالب المحافظة للإسراع فى تنفيذ تلك المشروعات.

وأشاد أعضاء اللجنة بنتائج متابعتهم خلال اليومين الماضيين، للمشروعات الخدمية بمدن محافظة مطروح وبجهود تنفيذ المشروعات بجودة وسرعة عالية، مع تكثيف الجهود الذاتية لإزالة كافة المعوقات كمشروعات تطوير الصرف الصحي، ومياه الشرب، ومحطات تحلية مياه البحر، والمستشفيات والمدارس وغيرها.

حيث تبين للجنة مدى دعم محافظ مطروح، لتلك المشروعات والدفع بها مع تعاون الجهات التنفيذية والشعبية للمساهمة في الإسراع بتنفيذها ومتابعة أسباب أي تقصير فى المشروعات، ومخاطبة الوزارات المعنية مع الاعتماد على الجهود الذاتية فى استكمالها وتطويرها كقطاعات الكهرباء ودعم مشروعاتها فى مدن السلوم وبرانى والنجيلة ومرسى مطروح وسيوة .

وأوضحت لجنة رئاسة الوزراء، أنه سيتم التعاون مع المحافظة في عرض أخر موقف للمشروعات والمعوقات الموجودة وبحث حلها مع الجهات والوزارات المعنية قبل ردها إلى مجلس الوزراء، خاصة وأن معظم المشروعات عائقها التمويل، خاصة المتعلقة بإعتمادات مركزية من الوزارات، مع تأخر الشركات المنفذة لها لأسباب فنية ومادية، و تأكيد أن الطرح المركزي لا يتناسب مع ما يتم على أرض الواقع بالمحافظة واتساع حجم المشروعات التنموية والاستثمارية بها .

كما أشارت اللجنة إلى أن من ضمن المشروعات المتأخرة لأسباب مركزية، بالإضافة إلى ضعف التخطيط، وإغلاق ثلاث مستشفيات فى مدن غرب مطروح فى وقت واحد من أجل التطوير، مع بطء التنفيذ، خاصة بمستشفى برانى، مع العجز فى القوى البشرية والأطباء مما يزيد معاناة المواطنين مع عدم توفير بديل، بينما تم الاعتماد ذاتيا والتنسيق بين محافظ مطروح والمستشفيات العسكرية لتوفير الكشف والعلاج للمواطنين.

واشادت اللجنة بمعدل تنفيذ مستشفي السلوم بسرعة وجودة عالية، كما رصدت تأخر توصيل مياه محطتي تحلية مياه البحر بالرميلة بالخزانات الرئيسية، مع مخاطبة وزارة الإسكان بسرعة توفير الإعتمادات، خاصة مع استقبال المحافظة لأكثر من 6 ملايين مصطاف خلال موسم الصيف السياحب،كذلك تأخير الشركة المنفذة لمحطة تحلية مياه برانى.

وأشار أعضاء لجنة مجلس الوزراء لمتابعة المشروعات، إلى أنه سيتم استكمال المرور على باقي المشروعات غدا الخميس.

 

محافظ مطروح يستقبل لجنة مجلس الوزراء لمتابعة المشروعات
محافظ مطروح يستقبل لجنة مجلس الوزراء لمتابعة المشروعات

 

لجنة مجلس الوزراء لمتابعة المشروعات تشيد بمشروعات مطروح
لجنة مجلس الوزراء لمتابعة المشروعات تشيد بمشروعات مطروح

 

 

محافظ ومسئولي مطروح مع لجنة مجلس الوزراء لمتابعة المشروعات
محافظ ومسئولي مطروح مع لجنة مجلس الوزراء لمتابعة المشروعات

 

 

لجنة مجلس الوزراء لمتابعة المشروعات تستعرض موقف مشروعات مطروح
لجنة مجلس الوزراء لمتابعة المشروعات تستعرض موقف مشروعات مطروح

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة