س و ج.. لماذا مانشستر يونايتد الأقرب للفوز بلقب "اليوروباليج"

الأربعاء، 24 مايو 2017 12:00 م
س و ج.. لماذا مانشستر يونايتد الأقرب للفوز بلقب "اليوروباليج" مانشستر يونايتد
كتب - هشام البلك

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يخوض مانشستر يونايتد الإنجليزى، مباراة مصيرية الليلة فى نهائى بطولة الدورى الأوروبى أمام أياكس أمستردام، فى التاسعة إلا ربع مساءً بتوقيت القاهرة، على ملعب "فريندز أرينا" بمدينة "ستوكهولم" عاصمة السويد.

 

 

يونايتد يدخل المباراة ولا بديل له عن الفوز من أجل عدة أسباب هامة للغاية، وهى الأسباب التى ستشكل فى نفس الوقت، حافزًا كبيرًا جدًا للفريق الإنجليزى من أجل التتويج بلقب البطولة.

 

ويرصد "اليوم السابع" أبرز هذه الأسباب، التى ستجعل مانشستر يونايتد الأقرب للفوز بالدورى الأوروبى.

هل يفوز مانشستر يونايتد بأول بطولة أوروبية منذ 2008؟

مانشستر يونايتد يسعى بكل قوته للفوز بلقب البطولة من أجل اعتلاء منصات التتويج الأوربية لأول مرة منذ 9 سنوات، حيث إن آخر تتويج له كان فى 2008 عندما فاز بلقب دورى أبطال أوروبا على حساب مواطنه تشيلسى.

مانشستر بطل أوروبا 2008
مانشستر يونايتد بطل أوروبا 2008
 
 
هل يقبل مانشستر يونايتد هدية "اليويفا"؟
مانشستر يونايتد أنهى الموسم المنقضى فى البريميرليج محتلا للمركز السادس المؤهل للدورى الأوروبي، التى سيعنى فوزه بلقبها على حساب أياكس تأهله رسميًا فى الموسم المقبل لدورى أبطال أوروبا، كما تنص على ذلك لوائح اليويفا، وهو ما يأمل فيه كل عشاق الشياطين الحمر، خاصة بعد الغياب عن "تشامبيونزليج" فى الموسم الحالى.

 

كيف يحفز تتويج تشيلسى بلقب "البريميرليج" مورينيو لحصد "اليوروباليج"؟

لا شك أن جوزيه مورينيو مدرب يونايتد شعر بغيرة كبيرة بعد تتويج فريقه تشيلسى بلقب البريميرليج فى الموسم المنقضى، تحت قيادة أنطونيو كونتى، بينما فريقه الحالى يونايتد أنهى الموسم فى المركز السادس، لذلك فالتتويج بالدورى الأوروبى قد يشعره براحة كبيرة، وأنه حقق إنجازًا لا يقل عن إنجاز البلوز.

جوزيه مورينيو
جوزيه مورينيو
 
 

هل يفوز مورينيو بثالث بطولاته مع مانشستر يونايتد اليوم؟ 

 
رغم أن مانشستر يونايتد كان موسمه سيئاً فى الدوري الإنجليزى، إلا أنه فى نفس الوقت فاز ببطولتين وهما الدرع الخيرية على حساب ليستر سيتى قبل بداية الموسم، وكأس الرابطة الإنجليزية على حساب ساوثهامبتون، ولكن ختام الموسم ببطولة ثالثة سيجعل الموسم ينتهى بشكل أفضل، ويجعله أكثر فريق إنجليزى تتويجاً بالبطولات طوال الموسم.  
 
مانشستر يونايتد بطل كأس الرابطة 2017
مانشستر يونايتد بطل كأس الرابطة 2017
 
 

لماذا وضع مانشستر يونايتد الفوز بلقب "اليوروباليج" هدفاً رئيسياً هذا الموسم؟

 
مانشستر يونايتد يسعى لإبرام عدد من الصفقات الكبيرة فى فترة الانتقالات الصيفية المقبلة، ولكن إتمام هذه الصفقات أصبح مرهوناً بتأهله لدورى أبطال أوروبا، والذى سيأتى نتائجاً للتتويجه بالدورى الأوروبى. 
 
 
يونايتد يريد التعاقد مع نجوم كبار مثل أنطوان جريزمان من أتلتيكو مدريد وجيمس رودريجيز من ريال مدريد، ودوجلاس كوستا وريناتو سانشيز من بايرن ميونخ، إلا أنهم جيمعاً يريدون انتظار موقف الفريق من التأهل لدورىي الأبطال، وهو ما كشف عنه جريزمان صراحة، عندما أكد أنه سينتظر أسبوعين من أجل تحديد مصيره. 
 
جريزمان
جريزمان

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة