"ميركل" تدعو للتكاتف فى مواجهة التغير المناخي

الأربعاء، 24 مايو 2017 02:05 ص
"ميركل" تدعو للتكاتف فى مواجهة التغير المناخي المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل
(رويترز)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

حثت المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل دول العالم أمس الثلاثاء، على العمل المشترك فى مواجهة ارتفاع حرارة الأرض، وفى مسعى لإقناع الرئيس الأمريكى دونالد ترامب بالرجوع عن خططه بالانسحاب من معاهدة باريس للمناخ، قالت إن البقاء فى الاتفاقية سيعود بمنافع اقتصادية.

وفى كلمتها بحوار بيترسبرج الذى حضره ممثلون عن 30 دولة فى برلين قالت المستشارة الألمانية إن مواجهة التغير المناخى ينبغى أن تكون جهدا عالميا.

وتقابل ميركل الرئيس الأمريكى فى قمة مجموعة الدول الصناعية السبع يومى 26 و 27 مايو.

وقالت المستشارة الألمانية، دون أن تذكر الولايات المتحدة بالاسم: "نحن مسؤولون عن بعضنا البعض. إننى أحاول إقناع المتشككين ولا يزال يوجد عمل ينبغى إنجازه".

ويجهز "حوار بيترسبرج" لمحادثات عالمية عن التغير المناخى فى نوفمبر المقبل.

كان الرئيس الأمريكى قال إنه سيقرر بعد قمة مجموعة الدول السبع ما إذا كانت الولايات المتحدة ستظل فى اتفاقية باريس التى تسعى لإبعاد العالم عن استخدام الوقود الحفرى هذا القرن.

وأبدى ترامب تشككه فى أن التغير المناخى من صنع الإنسان وقال فى حملته الانتخابية العام الماضى إنه "سيلغي" اتفاقية باريس وسيروج لصناعة الفحم.

لكن ميركل استشهدت بتقرير لمنظمة التعاون الاقتصادى والتنمية ذكر أن الجمع بين النمو ومكافحة تغير المناخ قد يزيد الناتج الاقتصادى بما يصل إلى 2.8 فى المئة فى عام 2050.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة