الصين: السفينة العسكرية الأمريكية دخلت مياهنا الإقليمية "بدون إذن"

الخميس، 25 مايو 2017 09:53 ص
 الصين: السفينة العسكرية الأمريكية دخلت مياهنا الإقليمية "بدون إذن" حاملة طائرات أمريكية - صورة أرشيفية
بكين(ا ف ب)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلنت الحكومة الصينية الخميس، أن السفينة العسكرية الأميركية التى عبرت قرب جزيرة صغيرة تطالب بكين بالسيادة عليها فى بحر الصين الجنوبى دخلت مياهها الإقليمية "بدون إذن".

وأعرب المتحدث باسم وزارة الخارجية لو كانغ خلال مؤتمر صحفى عن "استياء (الصين) الشديد ومعارضتها القوية" بعد هذا التحرك الذى قامت به البحرية الأمريكية، وأن سفنها الحربية طلبت من سفينة حربية أمريكية أن تغادر بعدما أبحرت داخل نطاق 12 ميلا بحريا من جزيرة صناعية صينية فى بحر الصين الجنوبي.

وقال رين قو تشيانج المتحدث باسم وزارة الدفاع الصينية فى إفادة صحيفة شهرية فى بكين إن الصين قدمت احتجاجا شديد اللهجة للولايات المتحدة وإن مثل هذه الخطوات لا تؤدى إلى السلام والاستقرار فى بحر الصين الجنوبى.

، وقال مسئولون أمريكيون، إن مدمرة تابعة للبحرية الأمريكية نفذت، الأربعاء، عملية لضمان حرية الملاحة فى نطاق 12 ميلا بحريا، من جزيرة صناعية بنتها الصين فى بحر الصين الجنوبى، وهذه أول عملية من نوعها منذ تولى الرئيس دونالد ترامب السلطة.

وقال المسئولون بشرط عدم الكشف، عن أسمائهم إن المدمرة ديوى كانت تبحر قرب شعاب ميستشيف المرجانية فى جزر سبراتلى، فى تحد لمزاعم الصين بالسيادة على المنطقة.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة