المجلس الأعلى للاعلام ينتهى من استعداداته لمتابعة دراما رمضان

الخميس، 25 مايو 2017 12:35 ص
المجلس الأعلى للاعلام ينتهى من استعداداته لمتابعة دراما رمضان حاتم زكريا
كتب محمد السيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
انتهى المجلس الأعلى لتنظيم الاعلام من الاستعداد لمتابعة الأعمال الدرامية التى ستعرض خلال شهر رمضان الكريم معلنا عن إعداد مشروع لمعايير وضوابط ممارسة العمل الإعلامى تتضمن واجبات الإعلامى و الصحفى والالتزام بآداب المهنة وميثاق الشرف الإعلامى.
 
كما أعلنت لجنة الرصد و المتابعة عن متابعة الأعمال الدرامية على مدار 24 ساعة بداية من السبت المقبل وذلك خلال شهر رمضان الكريم، واصدار تقارير أسبوعية عن تلك الأعمال.
 
وقال حاتم زكريا، رئيس لجنة الضوابط وممارسة العمل الاعلامى بالمجلس الأعلى لتنظيم الاعلام، إن قسم المعلومات بالمجلس انتهى من إعداد شعار المجلس، مضيفا أنهم فى انتظار انتقال تبعية المركز الصحفى لإصدار التصاريح للمراسلين الأجانب إلى المجلس الأعلى.
 
 وعن إعداد المجلس مسودة مشروع لمعايير وضوابط ممارسة العمل الإعلامى، أعلن زكريا، فى تصريحات صحفية له ، أن المسودة تضمنت واجبات الإعلامى و الصحفى وأن يلتزما بآداب المهنة وميثاق الشرف الإعلامى ويحذرا الأشياء التى تحرض على العنف .
 
 وشدد على أن هناك اهتمام بالغ بمعهد تدريب الصحفيين الأفارقة، مشيرا إلى أنه تم نقل تبعية المعهد للمجلس الأعلى لتنظيم الإعلام وذلك وفقا للقانون.
 
 وأكد حاتم زكريا، رئيس لجنة الضوابط وممارسة العمل الإعلامى بالمجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، أن المجلس فى حالة انعقاد دائم لمتابعة الأعمال الدرامية خلال شهر رمضان الكريم.
 
 وأوضح حاتم زكريا أنه سيتم إعداد لائحة للمخالفين، موضحا أن المجلس سيتخذ ما يراه من التدابير اللازمة والعقوبات المناسبة، كما سيلزم المخالف بإزالة أسباب المخالفة خلال مدة محددة أو إزالتها على نفقته، وأنه سيتم توقيع جزاءات مالية حال عدم الالتزام بشروط الترخيص، ومنع نشر أو بث المادة الصحفية أو الإعلامية لفترة محددة أو بصفه دائمة.
 
وأشار مصدر مسئول بالمجلس الأعلى لتنظيم الاعلام الى أن المجلس أهاب بقنوات التليفزيون الفضائية والأرضية إحترام عقل المشاهد والحرص على قيم واخلاقيات المجتمع ، مشيرا الى أن الاسبوع الاول سوف يكون تجربة مهمة للمجلس فى ضبط إيقاع العمل الإعلامى.
 
ولفت المصدر الى أن  المجلس حذر وسائل الاعلام من نشر محتوي إعلامي به ألفاظ بذيئة أو أشياء تهدد قيم المجتمع، مؤكدا أن المجلس سيتبع آليات محددة بإحالة المخالفين إلى النقابة المختصة بتوقيع الجزاء المكافيء للمخالفة.
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة