"محمود عباس" يبحث مع مبعوث "ترامب" مطالب الأسرى الفلسطينيين

الخميس، 25 مايو 2017 04:16 م
"محمود عباس" يبحث مع مبعوث "ترامب" مطالب الأسرى الفلسطينيين الرئيس الفلسطينى محمود عباس
رام الله (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بحث رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس، اليوم الخميس، فى مقر الرئاسة بمدينة رام الله، مع مبعوث الرئيس الأمريكى إلى المنطقة جيسون جرينبلات قضية إضراب الأسرى فى سجون الاحتلال الإسرائيلى بشكل معمق، حيث تم شرح الأوضاع الإنسانية الصعبة التى يعيشونها فى سجون الاحتلال، ومطالبهم الانسانية التى يسعون لتحقيقها.

وقال الرئيس عباس، اليوم الخميس- خلال اللقاء الذى عقد بمقر الرئاسة بمدينة رام الله- أن قضية الأسرى صعبة وحساسة، ونحن نريد أن يتدخل الجانب الأمريكى للحصول على إجابات من الجانب الإسرائيلى، تتعلق بضمان تحقيق مطالب أسرانا العادلة.

وأضاف "إننا على اتصال دائم مع الجانب الأمريكى للسعى من أجل إنهاء معاناة الأسرى، وتحقيق مطالبهم الإنسانية العادلة، لأنه لا يوجد أى مبرر لدى إسرائيل لرفضها، وعدم الاستجابة لها".

وفى سياق آخر، قال الرئيس عباس فى مستهل اجتماع اللجنة المركزية لحركة فتح، الذى عقد فى مقر الرئاسة برام الله، إننا طالبنا الجانب الأمريكى بالتدخل بما يضمن حقوق الأسرى وتحقيق مطالبهم الإنسانية.. وأن القضية تم بحثها وبشكل معمق مع المبعوث الأمريكى، لنرى ماذا يمكن للجانب الأمريكى أن يعمل فى هذا المجال.

وتابع: شرحنا للمبعوث الأمريكى، قضية إضراب الأسرى بشكل تفصيلى، ونأمل خلال الفترة القليلة المقبلة أن نكون على اتصال معه من أجل أن يعطينا جوابا من قبل الجانب الإسرائيلى حول مطالب أسرانا، حتى نقدمها الليلة فى المجلس الثورى اليوم أو يوم غد.

وقال الرئيس، العالم كله يعرف أن مطالب الأسرى إنسانية، ولا يوجد لدى إسرائيل أى مبرر لرفضها، خاصة أن هذه المطالب كانت موجودة فى الماضى، وإسرائيل تحاول أن تعاقب أسرانا، وتعاقبنا، برفضها هذه المطالب الإنسانية، ونحن صابرون وصامدون حتى نحصل على حل يرضى الجميع.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة