مرشح جمهورى يهاجم صحفيا عشية انتخابات بولاية مونتانا الأمريكية

الخميس، 25 مايو 2017 01:47 م
مرشح جمهورى يهاجم صحفيا عشية انتخابات بولاية مونتانا الأمريكية الكونجرس الأمريكى - صورة أرشيفية
ميسولا (رويترز)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يأمل مرشح ديمقراطى حديث العهد بالسياسة، فى تحقيق فوز مفاجئ فى انتخابات ولاية مونتانا الأمريكية، التى يميل سكانها للحزب الجمهورى فى سباق على مقعد فى الكونجرس، شابته عشية التصويت مزاعم عن أن المرشح الجمهورى اعتدى جسديا على صحفى.

ويواجه الديمقراطى روب كويست، وهو مغنى يسعى لأول مرة لدخول الكونجرس، اليوم الخميس جريج جيانفورت الجمهوري، وهو مسؤول تنفيذى فى إحدى شركات التكنولوجيا، فى سباق انتخابى تتقارب فيه فرص الطرفين للفوز بمقعد فى مجلس النواب خلا بعد أن وقع اختيار الرئيس دونالد ترامب على رايان زينكى لتولى منصب وزير الداخلية.

ويتولى الجمهوريون مقعد مونتانا الوحيد فى مجلس النواب منذ نحو 20 عاما ومازال جيانفورت هو الأوفر حظا فى ولاية فاز فيها ترامب بأكثر من 20 نقطة مئوية فى انتخابات الرئاسة عام 2016.

لكن تعكر صفو الانتخابات أمس الأربعاء عندما قال المراسل السياسى للطبعة الأمريكية من صحيفة الجارديان على حسابه على تويتر إن جيانفورت "طرحه أرضا" فى مواجهة خلال الحملة الانتخابية فى بوزمان وكسر نظارته الطبية.

وبعد بضع ساعات من الواقعة وجه مكتب قائد شرطة مقاطعة جالاتين لجيانفورت تهمة الاعتداء بالضرب وأصدر أمرا بمحاكمته. وأمام جيانفورت حتى لسابع من يونيو  للمثول أمام المحكمة، وقال قائد الشرطة فى بيان إن جيانفورت يواجه غرامة قدرها 500 دولار والحبس ستة أشهر إذا ما أدين.

وحدثت الواقعة، التى توجت حملة ينظر إليها باعتبارها مؤشرا على سباق التجديد النصفى للكونجرس المقرر العام المقبل، عندما كان بن جاكوبز مراسل الجارديان يحاول سؤال المرشح الجمهورى عن التأمين الصحى وفقا لما ورد فى تسجيل صوتى سجله جاكوبز وبثه على قناة تلفزيون خاصة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة