وزير الكهرباء الأسبق يشيد بفكرة "القابضة للقمامة": ستكون ناجحة

الخميس، 25 مايو 2017 08:11 م
وزير الكهرباء الأسبق يشيد بفكرة "القابضة للقمامة": ستكون ناجحة المهندس أحمد السجينى
كتب محمود حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال على الصعيدى، وزير الكهرباء الأسبق، إن فكرة إنشاء شركة قابضة للقمامة إيجابية وستكون مفيدة فى حل مشكلة القمامة وتطوير وهيكلة منظومة النظافة فى مصر.

وأضاف "الصعيدى"، فى كلمته خلال جلسة الاستماع التى تعقدها لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، حول مشكلة القمامة، أن تجربة الكهرباء خير دليل على نجاح فكرة الشركة القابضة، مشيرا إلى أنه قطاع الكهرباء كان ماشى كقطاع حكومى، وكانت الدولة محتكرة القطاع إنتاجا وتوزيعا، وكان لابد من الانتقال من هيئة كهرباء إلى شركة قابضة للكهرباء وأن يكون لها فروع فى المحافظات والتنافس بين الشركات والفروع لتقديم أفضل خدمة فى صالح الجميع، والمستفيد من الخدمة يحدد الأفضل من بينها، لافتا إلى أن الفكرة نجحت بعد ذلك مع إنشاء شركة قابضة للاتصالات، والشركة القابضة للمياه والصرف الصحى.

واقترح المهندس أحمد السجينى، رئيس لجنة الإدارة المحلية، أن تعقد اللجنة جلسة مصغرة مع وزير الكهرباء الأسبق، للاستفادة منه بشأن تجربة شركة الكهرباء القابضة وإجراءات النقل من الهيئة للشركة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 2

عدد الردود 0

بواسطة:

د. محمد ابو السعود

القابضة للنظافة والتجميل

لماذا لا يكون اسمها الشركة القابضة للنظافة والتجميل بدلا من شركة القمامة. وتكون مسؤولة عن جمع القمامة وتجميل الشوارع وتشجيرها

عدد الردود 0

بواسطة:

علاء

النظافة تحتاج الى معدات

سهل النجاح بشرط تتوافر المعدات وحاويات القمامه الصغيرة والمتوسطة والكبيرة ودخول حراس العمارات في المنظومة لأننا نحتاج الى جهودهم وتوفير الاكياس البلاستيك الكبيرة للشقق

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة