بيان عاجل لوزير النقل عن وصول تذكرة الأتوبيس لـ8 جنيهات: هيقدموا مشروب وشاشة؟

الجمعة، 26 مايو 2017 11:21 ص
بيان عاجل لوزير النقل عن وصول تذكرة الأتوبيس لـ8 جنيهات: هيقدموا مشروب وشاشة؟ النائب محمد عبد الله زين الدين، وكيل لجنة النقل والمواصلات
كتب ـ هشام عبد الجليل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تقدم النائب محمد عبد الله زين الدين، وكيل لجنة النقل والمواصلات بمجلس النواب، ببيان عاجل للدكتور هشام عرفات، وزير النقل، على الخطة التى وضعها جهاز النقل الحضارى بالقاهرة الكبرى لطرح وسائل نقل عام بمواصفات معينة وخدمة مميزة يتراوح سعر التذكرة فيها من 6 إلى 8 جنيهات لتخفيف التكدس، قائلاً: "أتوبيسات نقل بـ8 جنيه.. ده على أساس هيقدموا مشروبات وشاشات إل سى دي!".

 

وأشار زين الدين، فى تصريح لـ"اليوم السابع"، إلى إلى أن أزمة المرور من المشكلات المرهقة والمتفاقمة التى تتزايد بشكل مستمر دون السيطرة عليها، مؤكداً أن مصر تخسر نحو 74 مليار جنيه سنويًا بسبب الازدحام المرورى ومن المتوقع أن ترتفع تكلفة الخسائر إلى 105 مليارات جنيه بحلول عام 2030، منوهاً إلى أن حل أزمة المرور لن يكون بحل التكدس أو تقليل عدد السيارات بالشارع وإنما بتخصيص مسارات نقل خاصة جديدة.

 

وطالب وكيل لجنة النقل والمواصلات، الوزارة أن تدرس خطة لعمل مسارات نقل جديدة مخصصة للنقل الجماعى بالقاهرة والمحافظات، والعمل على تحويل النقل فى مصر إلى نقلاً جماعياً فقط من خلال رفع كفاءته والدفع بأساطيل جديدة مجهزة ومهيئة بأسعار مناسبة للمواطنين، لتشجيع أصحاب السيارات الخاصة أن يتركوا سياراتهم ويستقلوا النقل الجماعى لما فيه من مميزات كما يحدث فى معظم دول العالم، مؤكداً أن هذه الخطوة من شأنها أن تحل جزء ر من أزمة المرور فى مصر.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة