قبل إزالتها.. مهلة 24 ساعة لإخلاء 66 منزلا بقرية الصيادين فى دمياط الجديدة

الجمعة، 26 مايو 2017 11:32 ص
قبل إزالتها.. مهلة 24 ساعة لإخلاء 66 منزلا بقرية الصيادين فى دمياط الجديدة جانب من حملة مديرية أمن دمياط لاسترداد أملاك الدولة
دمياط - عبده عبد البارى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شنت مديرية أمن دمياط، اليوم الجمعة، حملة لتأمين الجهة الإدارية "جهاز تعمير دمياط الجديدة"، لاسترداد 7.5 فدان بمقلب القمامة بالمنطقة المحازية لسور المنطقة الصناعية، تم الاستيلاء عليها فى فترة الانفلات الأمنى التى أعقبت ثورة 25 يناير .



وتمكنت الحملة من إخلاء 4.5 فدان بمقلب القمامة، و2.5 فدان خلف مقلب القمامة، و1.5 فدان خلف محطة معالجة الصرف الصحى.

 

وفى سياق متصل، من المقرر أن تستأنف حملة إزالة التعديات على أراضى الدولة، إخلاء قرية الصيادين من المنازل الأهلة بالسكان، حيث أزالت الحملة أمس 16 منزلا خاليين من السكان منها منزل خرسانى مكون من 3 طوابق، والباقى أدوار أرضية وبلوكات.

 

وأمهل جهاز المدينة الأهالى 24 ساعة، لإخلاء 66 منزلا قبل هدمها من أجل تسليم الأرض لأصحاب الولاية عليها.

 

وكانت حملة أمنية استهدفت تنفيذ 77 قرارا إداريا بإزالة التعديات على مساحة 5 أفدنة بجوار ميناء دمياط داخل حدود قرار مجلس الوزراء رقم 546 لسنة 1980 الخاص بإنشاء ميناء ومدينة دمياط الجديدة، وتسمى تلك المنطقة بقرية الصيادين.



شارك فى الحملة  أجهزة المديرية "إدارة البحث الجنائى ـ مركز كفر البطيخ  ـ قوات من الأمن المركزى ـ عناصر من القوات المسلحة"، حيث قامت بفصل التيار الكهربائى عن أعمدة الإنارة والأسلاك الكهربائية من أعلى المنازل المقامة على أرض الدولة وإزالتها حتى سطح الأرض.

 

وقال المهندس علاء منيع رئيس جهاز مدينة دمياط الجديدة، لـ"اليوم السابع"، أنه جارى حصر كافة التعديات على الأراضى التى تدخل فى  حدود قرار مجلس الوزراء رقم 546 لسنة 1980 الخاص بإنشاء المدينة، مشيرا إلى أن التعديات التى تم إزالتها كانت على مساحة 5 أفدنة عبارة عن منازل مقامة على أراضى الدولة ومزارع سمكية وعطلت تلك المساحة إقامة مشروعات سكنية على مساحة 180 فدانا،  موضحا أن الأيام المقبلة ستشهد تنفيذ حملة لاسترداد الأراضى الواقعة بمواجهة الحى المتميز والأرض المواجهة لجامعة الأزهر بمدخل المدينة .

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة