كوريا الجنوبية تأمل فى تعزيز العلاقات مع إندونيسيا

الجمعة، 26 مايو 2017 03:56 ص
كوريا الجنوبية تأمل فى تعزيز العلاقات مع إندونيسيا مون جيه -إن الرئيس الكورى الجنوبى
سول أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعرب الرئيس الكورى الجنوبى مون جيه -إن، الخميس، عن آماله فى تعزيزالتعاون الاقتصادى والسياسى مع إندونيسيا، جاء ذلك خلال مكالمة هاتفية أجراها الرئيس الكورى الجنوبى مع نظيره الإندونيسى جوكو ويدودو، حسبما ذكرت وكالة أنباء "يونهاب" الكورية الجنوبية.

وخلال محادثته التى دامت 15 دقيقة، أكد مون مجددا أن حكومته ستعزز العلاقات مع رابطة دول جنوب شرق آسيا (آسيان) التى تضم 10 أعضاء، وهى شريك بالغ الأهمية لسول نظرا لقيمتها وإمكانات النمو والموارد الغنية لديها.

وأوضح مون أن حكومته تخطط لتعزيز العلاقات مع آسيان إلى مستوى القوى الأربع الكبرى..معربا عن أمله فى أن تتمكن إندونيسيا، وهى دولة بارزة فى الآسيان، من العمل مع كوريا لرفع مستوى الشراكة مع الآسيان إلى مستوى أعلى.

بدوره، هنأ الزعيم الإندونيسى الرئيس مون بفوزه فى الانتخابات الأخيرة..معربا عن توقعاته بقيام دولة ديمقراطية مزدهرة فى كوريا الجنوبية وإحلال السلام والازدهار فى شبه الجزيرة الكورية تحت قيادة مون.

كما استغل مون المحادثة ليعرب عن تعازيه فى ضحايا التفجير الإرهابى الذى وقع فى جاكرتا أمس الأربعاء .. مؤكدا عزم بلاده لعب دور فى استئصال الإرهاب فى جميع أنحاء العالم.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة