وزير التعليم العالى يستعرض تقريراً حول المنح المقدمة من الهند لعام 2017/2018

الجمعة، 26 مايو 2017 10:01 ص
وزير التعليم العالى يستعرض تقريراً حول المنح المقدمة من الهند لعام 2017/2018 د.خالد عبد الغفار وزير التعليم العالى والبحث العلمى
كتب وائل ربيعى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تلقى د. خالد عبد الغفار وزير التعليم العالى والبحث العلمى تقريراً مقدماً من د.حسام الملاحى مساعد أول الوزير للعلاقات الثقافية والبعثات وشئون الجامعات بالوزارة حول المنح التدريبية المقدمة من الهند.

وأشار التقرير إلى أن هذه المنح تأتى فى إطار البرنامج الهندى للتعاون الفنى والاقتصادى (ITEC) لتنمية الكوادر البشرية بالحكومة المصرية لعام 2017/2018 فى كافة التخصصات والمجالات المختلفة، والتى يمكن الاطلاع عليها من خلال الرابط الإلكترونى: (https://www.itecgoi.in/coursecal.php)، علماً بأن أولى هذه البرامج التدريبية يبدأ فى مايو 2017، وآخر موعد للتقدم لهذه المنح هو 31 مارس 2018 من خلال الموقع الإلكترونى المذكور.

وأضاف التقرير أنه يشترط للتقدم لهذه البرامج: إجادة اللغة الإنجليزية "قراءة وكتابة وتحدثاً"، وأن يكون عمر المتقدم ما بين 25 و 45 سنة، وأن تتوافر لديه الخبرة العلمية والعملية المطلوبة، ولم يسبق له حضور أى برنامج تدريبى فى الهند من قبل.

وأوضح التقرير أن الحكومة الهندية تتحمل تكاليف السفر والدراسة والإقامة وبدلات الإعاشة، كما أنها تصرف لكل متدرب بدل إعاشة قدره 25.000 روبية شهرياً شاملاً تكاليف الوجبات، علماً بأن الإدارة المركزية للبعثات بالوزارة لا تتحمل أية نفقات عن هذه البرامج.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة