بعد مصادرة 150 كتابًا..

أمين "دينية البرلمان": "أوقاف البحيرة" وضعت خطة لتفسير صحيح الدين خلال رمضان

السبت، 27 مايو 2017 07:00 م
أمين "دينية البرلمان": "أوقاف البحيرة" وضعت خطة لتفسير صحيح الدين خلال رمضان مجلس النواب
كتبت إيمان على

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد النائب عمر حمروش، عضو مجلس النواب عن محافظة البحيرة وأمين سر اللجنة الدينية، أن مصادرة 150 كتابًا بالمحافظة من مكتبات المساجد المختلفة ومنعها من التداول، وذلك لدعوتها للأفكار المتطرفة، تمثل خطوة جيدة من مديرية أوقاف البحيرة وإعلان وكيل الوزارة عن تشكيل لجنة لإنجاز مكتبات المساجد تدعو إلى صحيح الدين يعد توجه محمود.

 

وطالب أمين سر اللجنة الدينية، فى تصريحات لـ"اليوم السابع"، بأن يمتد ذلك التوجه إلى مديريات الأوقاف على مستوى الجمهورية ، خاصة أن ما قامت به "البحيرة" تعنى أنهم فى منتهى اليقظة والحذر.

 

وأشار إلى أن "البحيرة" تحت سيطرة وزارة الأوقاف من حيث الأئمة والخطباء، كما أنها وضعت خطة دعوية للتحرك خلال شهر رمضان وكل ما هو يلزم للدعوة، معتبرًا أن مصادرة تلك الكتيبات لا تعنى أنه سيكون هناك تغير فى مناهج الأزهر فهذا لا علاقة له بتغيير المناهج.

 

وكان قد أكد الشيخ محمد شعلان وكيل وزارة الأوقاف بالبحيرة، وجود خطة متكاملة لنشر قيم الإسلام الصحيحة ومواجهة الأفكار المتطرفة بكافة المساجد الحكومية والأهلية بمراكز ومدن المحافظة.

 

وأضاف، أنه تم تكثيف أعمال القوافل الدينية والدعوية بمراكز الشباب والمدارس والجامعات لمحاصرة الأفكار المتشددة فى مهدها، وتجفيف منابع الإرهاب بمشاركة كبار الدعاة وشيوخ الأزهر الشريف، لافتًا إلى مصادرة 150 كتابًا من مكتبات المساجد المختلفة ومنعها من التداول، وذلك لدعوتها للأفكار المتطرفة؛ منها كتاب الصحوة الإسلامية للدكتور يوسف القرضاوى وكتاب الإخوان بين عبد الناصر والسادات للدكتور زكريا بيومى، وهموم العالم العربى والإسلامى للشيخ القرضاوى.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة