بالصور..أهالى 20 قرية بالشرقية يطالبون بتوصيل المياه:نعيش على الفناطيس

السبت، 27 مايو 2017 07:00 ص
بالصور..أهالى 20 قرية بالشرقية يطالبون بتوصيل المياه:نعيش على الفناطيس مياه فناطيس غير صالحة للشرب
الشرقية - حمدى عبد العظيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

مأساة يعيشها أهالى 20 قرية بمنطقة إبراهيم حسن، التابعة لوحدة الفرايحة بمركز كفر صقر بمحافظة الشرقية، بسبب الانقطاع الدائم لمياه الشرب.

 

وأعرب الأهالى عن أملهم ليتحرك المسئولين لتوصيل مياه الشرب للمنطقة، خاصة مع بداية فصل الصيف وشهر رمضان المبارك، ووقف استغلالهم من قبل أصحاب "فناطيس المياه" بعد أن وصل سعر الجركن لـ7 جنيهات، رغم أن المياه غير معلوم مصدرها ووجود عداد مياه بكل منزل.

 

على السخرى، أحد أهالى قرية إبراهيم حسن، قال إن أهالى 20 قرية بمنطقة إبراهيم حسن منها قرى: أباظة، وعبد النبى، والعزايزة، وإبراهيم حسين، وعبد الحليم على، والحاج حسين، وموسى جعفر، وحنورة 1، وحنورة 2، و15 مايو، وحسن مصطفى، ومحمد حسين على؛ يعانون أشد المعاناة من ندرة وجود مياه الشرب، والتى تم انقطاعها منذ 3 سنوات، رغم التقدم بشكاوى لكل المسئولين دون أى جدوى.

 

من جانبه أكد المهندس محمد عثمان مدير شركة المياه بمركز أولاد صقر، أن المنطقة تعانى من نقص فى المياه، وتم عمل مناوبات لهم من محطة ميت فارس التابعة لمحافظة الدقهلية والتى تبعد 40 كم عن المنطقة، وتصل لهم المياه 4 أيام فى الأسبوع.

 

وأضاف أن المنطقة ستظل فى معاناة حتى تشغيل محطة "تلراك" والتى ستخدم المنطقة، لافتا إلى أن أعداد المواطنين يزيد بشكل كبير، ولا بد أن يقابل تلك الزيادة إنشاء محطات تضخ المياه.

 

الاهالى يغسلون اوانى الطبخ بالمصارف
الاهالى يغسلون اوانى الطبخ بالمصارف

 

انتظار الفناطيس لتعبئة الجراكن
انتظار الفناطيس لتعبئة الجراكن

 

 
مياه فناطيس غير صالحة للشرب
مياه فناطيس غير صالحة للشرب









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة