بالصور.. مدير محطة كهرباء بنى سويف: أنجزنا 98% من المشروع العملاق

السبت، 27 مايو 2017 06:00 ص
بالصور.. مدير محطة كهرباء بنى سويف: أنجزنا 98% من المشروع العملاق المهندس باسم شوقى
بنى سويف – هانى فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

دخلت محطة كهرباء بنى سويف مراحل إنشائها الأخيرة، إذ وصلت نسبة الإنشاءات والعمل داخل المحطة لأكثر من 98% قبل المدة المقررة لها.

 

المهندس باسم شوقى مدير محطة كهرباء غياضة الشرقية "بنى سويف العملاقة"، أكد انتهاء الأعمال المطلوبة فى المحطة بنسبة تجاوزت الـ98% من المطلوب، مشيرًا الى أن ما تم تحقيقه يعد إنجازًا بكل المقاييس.

 

وقال "شوقى" فى تصريحاتٍ لـ"اليوم السابع": ربطنا التوربينات على خطوط مغاغة وسمالوط تجاريا بكافة طاقتهم بقدرة 200 كيلوا وات، مشيراً إلى أن جميع التوربينات دخلت الخدمة عقب وضعها فى مرحلة الطواعية لأكثر من شهر لكل محطة".

 

وأشار مدير المحطة إلى أن المرحلة الأولى من تنفيذ المحطة والتى دشن الرئيس عبد الفتاح السيسى انطلاق عملها فى شهر مارس الماضى مع المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل عبر الفيديو كونفرانس؛ تضم 6 توربينات دخلت التوربينة الأولى الخدمة تجاريا فى السادس عشر من شهر مارس والثلاثة الآخرين فى السابع والعشرين من ذات الشهر، فيما دخلت التوربينات الخامسة والسادسة، خلال شهر مايو الجارى عقب دخولهما مرحلة الطواعية لمدة شهر.

 

وأكد مدير المحطة أن دعم الشبكة القومية للكهرباء بتوربينات المرحلة الأولى من محطة كهرباء بنى سويف العملاقة، يتم على أكمل وجه، مشيراً الى قيام المهندسين بإخراج التوربينات واحد تلو الأخرى للتأكد من عملهم وإجراء المتابعة لتلك التوربينات.

 

وأضاف المهندس باسم شوقى، أن العمل فى توربينات المرحلة الثانية يسير أسرع من الخطط الزمنية المقررة، مشيراً إلى أن هناك ثلاث توربينات واحد بخارية واثنين غاز سيدخلان الخدمة تجاريا فى شهر نوفمبر القادم.

 

وتابع مدير المحطة " يتم تدريب الفنيين والعمال بالتعاون مع شركة سيمنز داخل دولة ألمانيا، بالتوازى مع وجود خبراء فى مجال المحطات الكهربائية يتواجدون لعقد دورات تدريبية للفنيين والعمال داخل المحطة "

 

وقال المهندس باسم شوقى " نجحنا فى إتباع ما تم وضعه من أسس السلامة المهنية والوصول الى اكبر عدد ساعات من العمل دون إصابات،حيث يتبع خلال العمل فى المحطة أفضل الوسائل الخاصة بالسلامة المهنية ".

 

وأشار مدير المحطة إلى أن محطة كهرباء بنى سويف العملاقة حققت رواجاً كبيراً فى منطقة قرى شرق النيل ووفرت فرص عمل مباشرة وغير مباشرة، داخل المحطة من خلال العمال الذين وصل عددهم لأكثر من 5 ألاف عامل خلال إعمال البناء والتشييد، بطريقة غير مباشرة من خلال فرص العمل الموجودة خارج المحطة من سيارات نقل ومحلات ومطاعم جعلت من المنطقة الصحراوية المحيطة بالمحطة منطقة تجارية.

 

وقال المهندس باسم شوقى مدير المحطة نسعى لإنشاء منطقة بانوراما كبيرة تطل على المحطة بأكملها، يتم من خلالها جلب طلاب المدارس، لمشاهدة ما تم تحقيقه من إنجاز وضع محافظة بنى سويف فى مصاف كبرى المدن العالمية فى مجال الكهرباء.

المهندس باسم شوقى
المهندس باسم شوقى

 

مدير محطة الكهرباء مع رئيس شركة كهرباء الوجة القبلى
مدير محطة الكهرباء مع رئيس شركة كهرباء الوجة القبلى

 

غرفة التحكم بمحطة الكهرباء
غرفة التحكم بمحطة الكهرباء

 

العمل داخل محطة الكهرباء
العمل داخل محطة الكهرباء

 

العمل داخل المحطة
العمل داخل المحطة

 

غرفة تحكم محطة الكهرباء
غرفة تحكم محطة الكهرباء

 

اليوم السابع داخل غرفة التحكم
اليوم السابع داخل غرفة التحكم

 

غرفة تحكم محطة الكهرباء
غرفة تحكم محطة الكهرباء

 

غرفة التحكم المركزية
غرفة التحكم المركزية

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة