وعاظ مجمع البحوث: رسائلنا بالمترو تستهدف التصدى للإرهاب وتأكيد وحدة المصريين

السبت، 27 مايو 2017 04:26 م
وعاظ مجمع البحوث: رسائلنا بالمترو تستهدف التصدى للإرهاب وتأكيد وحدة المصريين دروس وعاظ الأزهر، فى مترو الأ نفاق
كتب لؤى على - تصوير حسن محمد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال الشيخ هانى شمس الدين ، مدير العلاقات العامة بمجمع البحوث الإسلامية، إن المقصود من دروس وعاظ الأزهر، فى مترو الأ نفاق، التصدى لتلك الموجة الإرهابية التى تستهدف مصر وشعبها، موضحا أن أبناء مصر وحدة واحدة وننشد للأجيال القادمة الرخاء والسعادة .
 
 
وأضاف شمس أن النبى صلى الله عليه وسلم كان يبشر أصحابه بقدوم رمضان، ففيه ليلة من خير من ألف شهر فمن حرم أجرها حرم ،ومحروم من يفتح الله له أبواب الجنة ولم يدخلها ،فلاتضيعوا رمضان فأبواب الجنة مفتوحة وكذا ابواب الرحمة ،فمن رحم في رمضان فهو المرحوم ومن حرم خيره فهو المحروم .
 
 
وتابع :" ولن نتعاون مع ارهابي ولن نضع أيدينا في يد قاتل ،فلافرق بين مسلم ومسيحى فكلنا أبناء هذا الوطن وجنود في خدمته ،فالإسلام لم يأمر بالقتل، فهو دين الرحمة وقبول الآخر والشمولية والتعايش السلمى، فنحن نؤمن بأن المسيحى أخ لنا في الوطن وندافع جميعنا عن وطننا".
 
 
يذكر أن هذا البروتوكول يأتى في إطار تطوير وسائل الخطاب الدينى الذى ينتهجه الأزهر الشريف، وذلك من خلال مجمع البحوث الاسلامية،حيث اتجه الأزهر من خلال مجمعه للتواصل المباشر مع ثلاثة ملايين مواطن يوميا يترددون على مترو الأنفاق، حيث تم  تفعيل بروتوكول التعاون بين مجمع البحوث الإسلامية وشركة مترو الأنفاق لتنفيذ برنامج دعوي من خلال إذاعات ومحطات المترو ينفذه وعاظ الأزهر الشريف،طوال العام. 
 

 


 


 


 


 


 


 


 


 


 


 


 


 


 


 


 


 


 


 


 


 


 


 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة