محافظ دمياط يلتقى ممثلى الهيئة الهندسية والجيش الثانى لإزالة تعديات "المنزلة"

الأحد، 28 مايو 2017 03:21 م
محافظ دمياط يلتقى ممثلى الهيئة الهندسية والجيش الثانى لإزالة تعديات "المنزلة" الدكتور إسماعيل عبد الحميد طه محافظ دمياط
دمياط - عبده عبد البارى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

عقد الدكتور إسماعيل عبد الحميد طه، محافظ دمياط، اجتماعًا موسعًا لوضع خطة عاجلة لإزالة التعديات من على بحيرة المنزلة، فى حضور اللواء حسن عفيفى مساعد رئيس الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، واللواء نادر جنيدى مدير أمن دمياط، واللواء سامى حمودة السكرتير العام لمحافظة دمياط وممثلا لشعبة عمليات الجيش الثانى الميدانى، والجهات المعنية ببحيرة المنزلة وهى هيئة الثروة السمكية، والأملاك، والرى، والمساحة.

 

و قال بيان صدر عن المحافظة اليوم الأحد إن الاجتماع ناقش الإجراءات اللازمة لتنفيذ جميع قرارات إزالة التعديات من على بحيرة المنزلة فى أقرب وقت، وخاصة فى الأجزاء التى تقع داخل زمام المحافظة.

 

وتقرر تشكيل لجنة من جميع الجهات المعنية تضم ممثلاً للهيئة الهندسية للقوات المسلحة، والجيش الثانى الميدانى، ومديرية أمن دمياط، وهيئة الثروة السمكية، وحماية الشواطئ، والمسطحات المائية، والأملاك، والتخطيط العمرانى، ورئيس مركز ومدينة دمياط، ومكتب محافظ دمياط.

 

وتكون تكون مهمة اللجنة وضع خطة عمل من الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، وخطة عمل وخطة إزالات من هيئة الثروة السمكية، وتسليمها للجنة، للبدء فورًا فى عملية إزالة التعديات من على البحيرة، مع إعداد تقرير يومى للإنجازات على أرض الواقع، لرفعه مباشرة إلى رئاسة مجلس الوزراء، وجميع الجهات المعنية.

 

 وأكد محافظ دمياط خلال الاجتماع، أن خطة عمل اللجنة ستشمل 3 محاور، وهى إزالة أى تعديات داخل البحيرة أو بمحيطها، وتطهير البحيرة من البوص، والهيش، وأى حواجز طبيعية، وتكريك البحيرة.

 

وكلف المحافظ مدير فرع هيئة الثروة السمكية بدمياط بحصر جميع حالات التعدى على البحيرة وقرارات الإزالة الصادرة، والخرائط التفصيلية للبحيرة وامداد اللجنة بها وتوفير معدات الإزالة اللازمة لتنفيذ خطة عمل اللجنة.

 

وأشار محافظ دمياط إلى أن القوات المسلحة والممثلة فى الهيئة الهندسية، والجيش الثانى الميدانى، بالإضافة إلى مديرية الأمن على أتم الاستعداد لتطهير وتكريك وإزالة التعديات من على البحيرة وتسخير الإمكانيات لنجاح خطة عمل اللجنة.

 

وأكد محافظ دمياط أهمية التنسيق التام بين جميع الجهات والأجهزة المعنية لاستعادة اراضى الدولة فى أسرع وقت ممكن، طبقًا لتعليمات رئيس الجمهورية.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة