31 يوليو آخر موعد لتقديم الأعمال الفنية للمنافسة على جائزة مهرجان الجونة

الإثنين، 29 مايو 2017 05:55 م
31  يوليو آخر موعد لتقديم الأعمال الفنية للمنافسة على جائزة مهرجان الجونة فريق عمل مهرجان الجونة السينمائى
كتب على الكشوطى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تتجه الأنظار إلى مدينة الجونة الساحلية التى تستضيف نجوم العالم فى مهرجانها السينمائى الدولى الاول من 22 سبتمبر 2017 إلى 29 سبتمبر 2017 تحت شعار "سينما من أجل الإنسانية" ووسط نخبة من كبار النجوم، يبادر مهرجان الجونة السينمائى بتقديم فنون سينمائية مؤثرة تعكس الملامح الإنسانية إلى جانب تقديم سلسلة من الأفلام الهادفة.
 
ويأمل المهرجان أن يتم من خلاله تقديم فرصة لتبادل الثقافات وإذابة الحدود والاحتفال بالأفلام المبدعة من كل أنحاء العالم.
 
ويقدم المهرجان ثلاث مسابقات رسمية تمثل هذه الأنواع الثلاثة: الفيلم الروائى والفيلم الوثائقى والأفلام القصيرة ويقوم المهرجان بفتح نافذة على ثقافة الشرق الأوسط وأفريقيا كما سيقوم المهرجان بتكريم ثلاث شخصيات مؤثرة تمثل السينما الأفريقية والعربية والعالمية.
 
ومن أجل الوصول بالمهرجان لتحقيق هدفه وهو تقديم تجربة ثرية تهدف لتطوير صناعة السينما بصورة حقيقية، وسيقوم المهرجان بتقديم منصة الجونة السينمائية  (CineGouna) وهى عبارة عن منبر للمواهب الشبابية وكذلك منصة أخرى تحمل مبادرتين: انطلاقة لسينما الجونة والمنبر السينمائى بالجونة.
 
وسيتم اختيار أفلام المهرجان على أساس ما يمثله العمل السينمائى من جودة فنية مؤثرة وإضفاء نكهة جديدة وقيمة فنية عالية تفتح مجالا للتفاهم والتعايش، حيث تحدد آخر موعد لتقديم الأعمال الفنية المنافسة هو 31 يوليو 2017 على الموقع الإلكترونى للمهرجان.
 
ويشمل فريق عمل المهرجان مجموعة مهنية تعمل على قدم وساق للارتقاء بصناعة السينما وهم
 
الممثلة والمنتجة بشرى والمدير التنفيذى للشركة المنظمة للمهرجان عمرو منسى والمنتج كمال زادة، أما مدير المهرجان فهو النجم انتشال التميمى الذى ترأس عددًا من المشاريع الضخمة كما يمول الحفل رعاه بالقطاع الخاص تحت رعاية وزارة الثقافة المصرية.
 
وقد تم اختيار الجونة المصرية لاستضافة الاحتفالية السينمائية نظرًا لأنها مدينة ولدت عملاقة وبها كل الوسائل الترفيهية على مساحة عشرة كم من الشواطئ ذات المناظر الخلابة ومن المعروف أن الجونة التى تبادر هذا العام بشعار "سينما من أجل الإنسانية" كانت قد فازت عن اقتدار بجائزة الامم المتحدة للبيئة عن "جائزة مدينة خضراء عالمية" فى سنة 2014.
 









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة