أهالى قرى الفرايحة بالشرقية يطالبون بتشغيل محطة تحلية مياه الشرب

الإثنين، 29 مايو 2017 05:00 ص
أهالى قرى الفرايحة بالشرقية يطالبون بتشغيل محطة تحلية مياه الشرب محطة تحلية مياه الشرب -أرشيفية
الشرقية - حمدى عبد العظيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

طالب أهالى الوحدة المحلية بالفرايحة، التابعة لمركز أولاد صقر، بمحافظة الشرقية، بتشغيل محطة تلراك لتنقية مياه الشرب، لتغذى المنطقة التى تعانى حرمان دائم من مياه الشرب.

وقال محمود أحمد فتح الله، من أهالى المنطقة، إن جموع الأهالى بالقرى تعانى أشد المعاناة جراء ندرة مياه الشرب، وطال انتظارهم لتشغيل محطة تلراك لتحلية مياه الشرب لتنعم أهالى المنطقة بكوب ماء نظيف، إلا أنه حتى الآن لم يتم افتتاح المحطة رغم احتياج المنطقة الشديد لها.

وأضاف على السخرى، من أهالى منطقة إبراهيم حسن، أن مياه الشرب لم تصل قرى المنطقة منذ أكثر من 3 سنوات ونضطر لشراء المياه من فناطيس غير معلومة المصدر ووصل سعر الجركن لـ7 جنيهات، ما وضع الأهالى فى ظروف صعبة جدا وجعل معظمهم يعتمدون على مياه الترع والمصارف فى غسل أوانى الطهى والاستحمام.

وطالب الجميع رئيس الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحى بسرعة تشغيل محطة تلراك لتحلية مياه الشرب رحمة بالأهالى.

من جانبه أكد المهندس محمد عثمان مدير شركة المياه بمركز أولاد صقر، أن المنطقة تعانى من نقص فى المياه وتم عمل مناوبات لهم من محطة ميت فارس التابعة لمحافظة الدقهلية والتى تبعد 40 كم عن المنطقة وتصل لهم المياه 4 أيام فى الأسبوع.

وأضاف أنه يضم صوته للأهالى ويطالب بتشغيل محطة تلراك والتى ستخدم المنطقة، لافتا أن أعداد المواطنين يزيد بشكل كبير ولا بد أن يقابل تلك الزيادة إنشاء محطات ضخ مياه.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة