أكرم القصاص - علا الشافعي

"صحة البرلمان" تستعرض مخالفات الشركة العربية للمنتجات الدوائية

الإثنين، 29 مايو 2017 02:01 م
"صحة البرلمان" تستعرض مخالفات الشركة العربية للمنتجات الدوائية لجنة الصحة بمجلس النواب - أرشيفية
كتب محمود حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

استعرضت لجنة الشئون الصحية بمجلس النواب، خلال اجتماعها اليوم الاثنين، ما تم اتخاذه من إجراءات وقرارات من جانب الشركة العربية للصناعات الدوائية والمستلزمات الطبية، بشأن طلب إحاطة المقدم، بشأن المخالفات المالية والإدارية لإدارة الشركة العربية للمنتجات الجيلاتينية والدوائية.

 

وقالت رئيس اللجنة المؤقتة المشكلة لحل أزمات الشركة ألفت غراب ، خلال الاجتماع، إن الشركة حصلت منذ عام 2009 حتى 2016 على 50 مليون جنيه لتحسين خطوط الإنتاج سواء لمنتجات الشركة أو للغير .

 

وأضافت غراب، أن هناك مشاكل مع بعض الجهات فى الدولة خاصة بسعر الغاز والكهرباء الذى تتحمله الشركة، فضلا عن أزمة لقطعة أرض بالسويس تابعة للشركة لم تتمكن من استغلالها حتى الآن بسبب الإداريات.

 

ومن جانبه أكد دكتور شريف الفيل رئيس مجلس إدارة الشركة، على أن الشركة أغلقت خطوطًا لا ترى جدوى من تجديدها إلا إهدارا للمال العام وأبقت على المربح منها حيث تكلف تطويرها 52 مليون جنيه.

 

وأوضح الفيل، أن أسعار المنتجات زادت لكن ليس بالقدر الذى بتماشى مع ارتفاع تكلفة إنتاج الخطوط خاصة للغير، لكنها سترتفع خلال الفترة المقبلة، مشددًا على ضرورة تفهمهم أن الدواء مسألة أمن قومى.

 

وأشار رئيس مجلس إدارة الشركة العربية للصناعات الدوائية والمستلزمات الطبية، إلى أن العاملين لم يحصلوا على حوافز لمدة 15 شهرًا حصلوا عليها شهر إبريل الماضى، وسيتقاضونها أيضا عن شهر مايو، حيث إنهم حققوا إنتاجا.

 

كما أعلن رئيس لجنة الشئون الصحية بمجلس النواب محمد العمارى موافقة اللجنة على جميع الإجراءات التى قامت بها اللجنة والتواصل المستمر مع الشركة.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة