أكرم القصاص - علا الشافعي

قبل التتويج "السادس " الليلة.. شاهد مشوار حسام البدرى مع الأهلى

الإثنين، 29 مايو 2017 12:41 م
قبل التتويج "السادس " الليلة.. شاهد مشوار حسام البدرى مع الأهلى حسام البدرى المدير الفنى للاهلى
كتبت لبنى عبد الله

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

فى 24 أغسطس الماضى أعلن النادى الأهلى عن تعيين حسام البدرى مديراً فنياً للفريق الأحمر فى ولاية ثالثة ، والليلة مع دقات العاشرة مساء يستعد المدرب لحمل اللقب الأول فى الولاية الحالية والسادس فى تاريخه التدريبى مع القلعة الحمراء، حينما يواجه نظيره مصر المقاصة على ستاد الفيوم ضمن مواجهات الجولة الثلاثين من بطولة الدورى العام، والتى يعنى فوز الأهلى بها أو التعادل بأى نتيجة فوزه باللقب بشكل رسمى.

يعتبر البدري أول مدرب مصري يتولى تدريب النادي الأهلي بعد 17 عامًا من تدريب الأجانب للفريق الأحمر عندما قاد الأهلي في ولاية اولى بعد رحيل البرتغالي مانويل جوزيه وقاد الفريق بداية من 2009 ثم رحل في نهاية 2010 وعاد مرة أخرى في 2012 بولاية ثانية.

 

البدرى مع جوزيه
البدرى مع جوزيه

 

وحقق البدري في الولايتين مع الأهلي بطولة الدوري مرة واحدة وبطولة دوري ابطال افريقيا مرة واحدة وبطولة سوبر افريقي ومركز رابع في مونديال الاندية بجانب السوبر المصري مرتين.

 

 

حسام البدرى
حسام البدرى

 


وخسر البدري مع الأهلي بطولة دوري ابطال افريقيا 2010 عندما ودع المنافسات من نصف النهائي بجانب خسارة السوبر المصري 2009 وايضا نهائي كأس مصر 2010.

 

ورحل البدري عن الأهلي في الولاية الأولى بعد سلسلة نتائج غير جيدة والتأخر في ترتيب الدوري الممتاز وتم التعاقد مع البرتغالي مانويل جوزيه في ذلك الوقت.

وشهدت الولاية الثانية رحيل البدري بعد التأهل لمجموعات ابطال افريقيا 2013 من أجل تدريب الأهلي الليبي واصدر مجلس الأهلي بيانا ضد المدرب بسبب طريقة رحيلة وسط اتهامات متبادلة بين الطرفين.

وحقق البدري بطولة الدوري العام والسوبر المصري ووصل لنهائي الكأس ولكنه فشل في الفوز بكأس مصر والسوبر المصري، وخرج من الدور النصف النهائي لدوري أبطال أفريقيا أمام الترجي التونسي بهدف إينرامو، لكن سوء النتائج وهجوم الجماهير عليه دفعه للرحيل عن النادي في نوفمبر 2010 عقب الهزيمة 3/1 أمام الإسماعيلي ليرحل لتدريب المريخ السوداني.

 

وفى الولاية الثالثة والحالية قاد البدرى الاهلى فى 36 مباراة قبل صدام الليلة لم يخسر أياً منها ، بواقع 29 مباراة فى الدورى و4 مواجهات فى دورى الابطال الافريقى ومباراتين فى كأس مصر ومباراة فى كأس السوبر المحلى

على مستوى بطولة الدورى لعب الاهلى تحت قيادة البدرى 29 مباراة فاز فى 23 وتعادل فى 6 ولم يهزم وسجل لاعبو الفريق الأحمر 51 هدف وسكنت شباكهم 7 أهداف فقط .

 

 

على صعيد دورى الابطال الافريقى لعب الاهلى تحت قيادة البدرى 4 مباريات فاز فى 2 وتعادل فى مثلها وسجل 3 أهداف ولم تستقبل شباكه أهداف حيث تعادل سلبياً مع بيدفيست ثم فاز عليه بهدف دون رد ثم تعادل سلبياً مع زاناكو الزامبى ثم فاز على القطن الكاميرونى بهدفين دون رد .

 

وفى منافسات بطولة كأس مصر لعب الاهلى مباراتين فاز بهما وسجل ثمانية أهداف وإستقبل هدف وحيد حيث فاز على الاولومنيوم بستة أهداف دون رد ثم على الداخلية بهدفين مقابل هدف .

 

وفى بطولة السوبر المحلى ورغم خسارة اللقب لصالح الزمالك بركلات الترجيح إلا أن المباراة فعلياً أنتهت بالتعادل السلبى ولاتحتسب هزيمة .

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة