ملك "برجر كينج" أم "ملك بلجيكا"! إعلان يثير غضب الأسرة المالكة فى بروكسل

الإثنين، 29 مايو 2017 11:38 ص
ملك "برجر كينج" أم "ملك بلجيكا"! إعلان يثير غضب الأسرة المالكة فى بروكسل ملك برجر كينج والملك فيليب
كتبت رباب فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قالت الإذاعة البريطانية "بى بى سى" إن الأسرة المالكة فى بلجيكا، تواصلت مع إدارة سلسلة مطاعم "برجر كينج" وأبلغتها استيائها من الحملة الإعلانية التى تطلب من البلجيكيين الاختيار بين الملك فيليب ملك بلجيكا، وبين ملك برجر كينج تميمة الشركة. 
 
 
ويطلب الإعلان من البلجيكيين الذين سيختارون الملك فيليب أن يعيدوا التفكير فى الأمر قائلا "هل أنتم متأكدين؟ لن يكون الشخص الذى يقدم لكم البطاطس المحمرة". 
 
 
وقال متحدث باسم العائلة الملكية إن استخدام صورة الملك يجب أن توافق عليه الأسرة أولا، لكن القائمون على الحملة الإعلانية الخاصة بتدشين أول مطعم لسلسلة مطاعم الوجبات السريعة فى بلجيكا لم يطلبوا منهم ذلك، بل وضعوا صورة كارتونية تمثل الملك.
 
 
وأضاف بيير إيمانيول دو باو "نحن نرفض هذا النهج، لاسيما وإنه لأغراض تجارية، ولم نكن لنوافق على استخدام الصورة".
 
 
وتقترح الحملة الدعائية على الرواد التصويت للاختيار ما بين الملك فيليب وملك البرجر، ليصوت البلجيكيون بذلك للشخص الذى سيكون قادرا على حكم بلجيكا، مؤكدة أن الفارق بين ملك البرجر، وهو شخصية خيالية ترمز لـBurger King، والملك البلجيكى فيليب، أن الثانى "عاجز عن إطعام المقترعين قياسا بملك البرجر، ولا يقوى على قلى البطاطس المقرمشة لهم".
 
 
ولكن عندما يصوت المشتركون إلى الملك فيليب، يظهر لهم سؤال عما إذا كانوا متأكدين من الاختيار، ولا يوجد اختيار سوى كلمة "لا". 
 
 
وسيظل باب التصويت مفتوحا حتى 19 يونيو، ومن المتوقع أن تفتح سلسلة مطاعم برجر كينج أول فروعها فى بلجيكا أواخر يونيو المقبل.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة