احتجاز صحفيين داخل غرفة أثناء زيارة رئيسة وزراء بريطانيا لمصنع

الأربعاء، 03 مايو 2017 05:06 م
احتجاز صحفيين داخل غرفة أثناء زيارة رئيسة وزراء بريطانيا لمصنع رئيسة وزراء بريطانيا تيريزا ماى
وكالات الأنباء

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال صحفيون محليون  فى موقع Cornwall Live الإخبارى أنه تم احتجازهم داخل غرفة من قبل مساعدى رئيسة وزراء بريطانيا تيريزا ماى، خلال زيارتها لمصنع، ضمن الحملة الانتخابية لحزب المحافظين، الذى تنتمى إليه، حسبما ذكرت روسيا اليوم. 

وقال الصحفيون العاملون، إنهم أدخلوا غرفة وأغلق عليهم بابها أثناء زيارة ماى لمصنع فى مدينة هيلستون، وتم منعهم من تصويرها.

وأضاف الصحفيون أن ماى التقت بممثلى المصنع فى الطابق الأرضى، ولكن صحفيى الموقع تركوا بعيدا، وأبلغوا بأنه سيسمح لهم لاحقا بتوجيه الأسئلة فى غرفة منفصلة، لكن مساعدى ماى من مكتبها الصحفى رفضوا قيام الصحفيين بتصوير رئيسة الوزراء، وتسجيل حوار معها.

وتابعوا "بعد أن غطينا العديد من السياسيين رفيعى المستوى والزيارات الملكية على مر السنين، نرى أن مستوى التحكم بوسائل الإعلام هنا هو أعلى مما رأيناه سابقا، لا يسمح لنا حتى برؤيتها خلال زيارتها لمبنى".

ومن جهتها صرحت متحدثة باسم حزب المحافظين أنه لم يكن ممكنا قبول طلب، تم استلامه صباح الزيارة، من إحدى المؤسسات الإعلامية، بإضافة كاميرتها إلى مجموعة الكاميرات المصرح بها.

وقالت إن "صحفيى المؤسسة أجروا مقابلة مع رئيسة الوزراء ورافقوها خلال فى الجولة فى المصنع، نافية إدعاء الصحفيين باحتجازهم فى غرفة.

وجاء هذا الحادث فى بريطانيا فى وقت يحتفل فيه الصحفيون حول العالم باليوم العالمى لحرية الصحافة، الذى أقرته الأمم المتحدة عام 1991. 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة