النيران تأكل ثمار زكريا عزمى.. تفاصيل حريق إحدى مزارع رئيس ديوان رئيس الجمهورية الأسبق فى أسوان.. تدمير تكعيبات عنب و35 شجرة مانجو على مساحة 8 أفدنة.. وشهود عيان لـ"اليوم السابع": الإنتاج مخصص للتصدير

الأربعاء، 03 مايو 2017 06:33 م
النيران تأكل ثمار زكريا عزمى.. تفاصيل حريق إحدى مزارع رئيس ديوان رئيس الجمهورية الأسبق فى أسوان.. تدمير تكعيبات عنب و35 شجرة مانجو على مساحة 8 أفدنة.. وشهود عيان لـ"اليوم السابع": الإنتاج مخصص للتصدير النيران تأكل ثمار زكريا عزمى
أسوان - عبد الله صلاح

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

امتدت ألسنة النار إلى مزرعة مملوكة لـ"زكريا عزمى" رئيس ديوان رئيس الجمهورية الأسبق، والواقعة فى منطقة وادى النقرة بمحافظة أسوان، لتدمر معها محاصيل من أجود أنواع الفاكهة المزروعة.

 

تفاصيل الحريق، بدأت بورود بلاغ لغرفة عمليات الحماية المدنية بأسوان، فى حوالى الساعة الحادية عشر من صباح اليوم، الأربعاء، بنشوب حريق فى مزرعة شركة استصلاح أراضى تدعى "أجرى فيست" تابعة لـ"زكريا عزمى" رئيس ديوان رئيس الجمهورية الأسبق بمشروع وادى النقرة بمركز نصر النوبة بمحافظة أسوان.

 

وانتقلت 3 سيارات إطفاء، إلى موقع الحريق برئاسة العميد ضياء الدين صبحى، وكيل إدارة الحماية المدنية بأسوان، وتحت إشراف اللواء مجدى موسى، مدير أمن أسوان، وتمت السيطرة على الحريق بواسطة جهود رجال الإطفاء الذين رافقهم 3 سيارات حماية مدنية وبعض المزارعين بمشروع وادى النقرة قبل امتداد النيران لباقى المزرعة.

 

وأسفر الحريق، الذى امتد إلى مساحة تقرب من 8 إلى 10 أفدنة أراضى زراعية، إلا أنها لم تدمر سوى تكعيبات خشبية لمحصول فاكهة العنب، ونحو 35 شجرة مانجو، وتم إخماد النيران بعد 4 ساعات من الحريق.

 

التحريات الأولية للمعمل الجنائى، أشارت إلى أن الحريق قد يكون ناتج عن جسم مشتعل أو ماس كهربائى، وجارى تحديد سببه ومعرفة إذا كان الحادث جنائى أو صدفة، ومن جانبها كلفت نيابة نصر النوبة إدارة البحث الجنائى باستعجال التحريات حول الواقعة، وتحرر المحضر اللازم.

 

على الجانب الآخر، ذكر عدد من المزارعين بمشروع وادى النقرة – شهود عيان على الواقعة – لـ"اليوم السابع"، أنهم فوجئوا بتصاعد ألسنة لهب وأدخنة من أراضى زكريا عزمى، والتى تبعد عن مشروع وادى النقرة الذى يضم قرى "الحكمة والآمال والبراعم والمنار والكرامة"، وتقع على ترعة وادى النقرة، وتروى أراضيه التى حصل عليها – على حد قولهم - فى حوالى عام 1999 من هذه الترعة.

 

وأضاف شهود العيان، أن أراضى زكريا تقع فى منطقة تسمى بـ"الهراس" محاطة بجبال، ومعظم هذه الأراضى مزروعة فواكه وأغلبها من "العنب" الفاخر الجاهز للتصدير خارج مصر، موضحين بأن عزمى لم يسبق له أن زار هذه المزارع قبل ذلك، ولكن هناك أشخاص ينوبون عنه فى مباشرة أعمال وجنى وتصدير هذه المحاصيل الفاكهة.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة