قائد بالحرس الثورى: إيران ستواصل إرسال مستشارين عسكريين إلى سوريا

الأربعاء، 03 مايو 2017 06:49 ص
قائد بالحرس الثورى: إيران ستواصل إرسال مستشارين عسكريين إلى سوريا جانب من العنف فى سوريا _ صورة أرشيفية
بيروت (رويترز)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال قائد كبير بالحرس الثورى الإيرانى، الثلاثاء، إن طهران ستواصل إرسال مستشارين عسكريين إلى سوريا ما دام ذلك ضروريا دعما لقوات الرئيس بشار الأسد.

وتقدم إيران الدعم العسكرى لقوات الأسد منذ 2012 على أقل تقدير لكنها لم تعلق فى بادئ الأمر على دورها علانية. بيد أنه مع زيادة الدعم العسكرى وارتفاع عدد الضحايا الإيرانيين أيضا بدأ المسؤولون يتحدثون على نحو أكثر علانية.

ونقلت وكالة فارس للأنباء عن محمد باكبور رئيس القوات البرية بالحرس الثورى قوله "الدعم بالمشورة ليس فى مجال التخطيط فقط ولكن فى الطرق والأساليب. وبسبب هذا يجب أن تكون القوات موجودة فى ميدان القتال.

"سنواصل دعمنا الاستشارى ما داموا (السوريون) يحتاجون له، وكان مسؤول إيرانى قال العام الماضى إن أكثر من ألف إيرانى قتلوا فى الحرب الأهلية السورية. وذكرت تقارير إعلامية إيرانية أن من بين هؤلاء القتلى مجموعة من كبار قادة الحرس الثوري.

وتساعد إيران فى تدريب وتنظيم آلاف المقاتلين الشيعة من العراق وأفغانستان وباكستان فى الصراع السوري. كما يعمل مقاتلون من حزب الله عن كثب مع القادة العسكريين الإيرانيين فى سوريا.

وقال باكبور إن القوات البرية التابعة للحرس الثورى موجودة فى سوريا لمساعدة فيلق القدس، فرع الحرس الثورى المسوؤل عن العمليات خارج حدود إيران، وأضاف "هناك تنسيق وثيق للغاية بين الجيش السورى ومستشارى الحرس الثوري".










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة