التنسيق الحضارى يغلق باب التقدم لمسابقة "تراثى" للتصوير الفوتوغرافى

الثلاثاء، 30 مايو 2017 12:00 م
التنسيق الحضارى يغلق باب التقدم لمسابقة "تراثى" للتصوير الفوتوغرافى المهندس محمد أبو سعدة
كتبت بسنت جميل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أغلق جهاز التنسيق الحضارى، باب التقدم للاشتراك بمسابقة "تراثى"، التى تقام للعام الثانى على التوالى، وتعتبر هذه المسابقة من أكبر مسابقات التصوير الفوتوغرافى للمبانى التراثية على مستوى الجمهورية.

وأوضح محمد أبو سعدة رئيس جهاز التنسيق الحضارى، فى تصريحات خاصة لـ "اليوم السابع"، أنه تقدم للمسابقة 293 متسابقا من كافة المحافظات، بـ 770 صورة فوتوغرافية عن المبانى التراثية.

وأشار محمد أبو سعدة، إلى أن لجنة التحكيم المكونة من الدكتور رمسيس مرزوق رئيس اللجنة، وبعضوية كل من أشرف طلعت، ومحمود عبدالسميع، والدكتور حسين بكر، ستعمل على فرز الأعمال لاختيار أفضل الصور الفوتوغرافية، حيث تكون قيمة الجائزة الأولى، عشرة آلاف جنيه، والثانية خمسة آلاف جنيه، والثالثة ثلاثة آلاف جنيه.

وأكد محمد أبو سعده، على أن التنسيق الحضارى سينظم معرضاً فنياً عن مسابقة تراثى، يوم 13 يونيو المقبل، فى تمام الساعة التاسعة مساءً، بحضور الكاتب الصحفى حلمى النمنم وزير الثقافة.

 وجدير بالذكر، أن المسابقة تهدف إلى تسليط عدسات المصورين والمهتمين بالتصوير الفوتوغرافى بجميع أطيافهم على المبانى التراثية وإظهار الجماليات الفنية للمبانى، ذات الطراز المعمارى المتميز سواء مبانى مجمعة أو منفردة التى تحتوى على تفاصيل فنية دقيقة يرى المصور أو المتسابق أنها تحتاج إلى توثيق،  وتأتى هذه المسابقة، ضمن فعاليات مبادرة "معا لإعلاء قيم الجمال " التى يتبناها الجهاز.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة