النائب شرعى صالح للحكومة: يجب تحصيل الضرائب من "القطط السمان"

الثلاثاء، 30 مايو 2017 04:35 م
النائب شرعى صالح للحكومة: يجب تحصيل الضرائب من "القطط السمان" النائب شرعى صالح رئيس الهيئة البرلمانية لحزب مصر بلدى
كتب ـ هشام عبد الجليل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

انتقد النائب شرعى صالح، رئيس الهيئة البرلمانية لحزب مصر بلدى، اتجاه الحكومة لفرض مزيد من الضرائب على المواطنين وارتفاع الأسعار فى محاولة منها لسد عجز الموازنة العامة.

وطالب صالح، خلال كلمته اليوم، الثلاثاء، بالجلسة العامة المنعقدة حاليا برئاسة الدكتور على عبد العال، رئيس البرلمان، الحكومة بتحصيل الضرائب من رجال الأعمال، قائلا: "يجب تحصيل الضرائب من القطط السمان، مع ضرورة زيادة الاستثمارات فى الفترة المقبلة وتقديم حلول خارج الصندوق للتغلب على عجز الموازنة بدلا من الضغط على جيوب الفقراء".

وتمنى رئيس الهيئة البرلمانية لحزب مصر بلدى، ألا يعقب العلاوة الاستثنائية المرتقب صرفها خلال الفترة المقبلة للعاملين فى الدولة ارتفاع فى الأسعار بشكل عام وعلى الحكومة أن تشدد رقابتها على الأسواق.

 من جانبها طالبت النائبة ألفت كامل، رئيس الهيئة البرلمانية لحزب مصر الحديثة، بأن تكون الموازنة العامة برامج محددة مرتبطة بمواقيت محددة كل ثلاثة أشهر وذلك لسهولة متابعة تنفيذها على أرض الواقع وتلاشى الأخطاء ونسبة العجز ووضع حلول خارج الصندوق وعدم تراكم نسبة العجز.

وقال النائب إسماعيل نصر الدين، عضو مجلس النواب، إن هيئات بعينها إذا أحسن دراسة أسباب تخلفها والخسائر التي تحققها مثل هيئة الإذاعة والتلفزيون، "هنحل أزمة مصر" على حد وصفه. 

وأضاف نصر الدين، خلال الجلسة العامة الصباحية المنعقدة اليوم الثلاثاء برئاسة د. علي عبد العال، أثناء مناقشة الحساب الختامي للدولة للعام المالي 2015/2016، أن اقتصاد مصر يجب أن يعتمد على الإنتاج وليس أى أمور أخرى مثل الضرائب، مشيداً بأداء لجنة الخطة والموازنة أثناء مناقشة الحسابات الختامية قائلاً: "من أدب اللجنة لم تضع أرقاما معينة توضح أن هناك قصور". 

وفي سياق منفصل، لفت نصر الدين إلى أن زيادة المعاشات تمت ونحن فرحين بذلك، لكن يجب على الحكومة أن تعلم المجلس بهذه الأمور قبل إعلانها، قائلاً : " يعني المجلس ملوش نصيب يعرف، لم نسمع بهذه الزيادة.. نسمع غير عن طريق النشرات، لما يبقي فى حاجة خير للناس المفروض الحكومة تقول للمجلس". 

 

 

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة