فى حلقات دراما رمضان.. مشاهد الفلاش باك توضح شخصية عمرو سعد فى "وضع أمنى".. محمد لطفى يدخل السجن وأمير كرارة يقضى على البلطجة فى "كلبش".. وهند صبرى تبدأ رحلتها العلاجية مع مرض السرطان بـ"حلاوة الدينا"

الثلاثاء، 30 مايو 2017 02:52 م
فى حلقات دراما رمضان.. مشاهد الفلاش باك توضح شخصية عمرو سعد فى "وضع أمنى".. محمد لطفى يدخل السجن وأمير كرارة يقضى على البلطجة فى "كلبش".. وهند صبرى تبدأ رحلتها العلاجية مع مرض السرطان بـ"حلاوة الدينا" مسلسلات رمضان
كتب - جمال عبد الناصر - على الكشوطى - هانى عزب - خالد إبراهيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أحداث ساخنة تشهدها الحلقات الجديدة من دراما رمضان فى أكثر من مسلسل، مثل " وضع أمني" للنجم عمرو سعد الذى حصد الكثير من النجاحات ويستحوذ علي نسب مشاهدة جيدة.. وفي الحلقة الثالثة استطاع عمرو سعد في شخصيته التي يقدمها حسن صابر الغريب الذي قام باقتحام مستشفى وزرع بداخلها قنابل واحتجز المرضي والأطباء بها، أن يحبس الوزير جاسر في غرفة بمفرده، وفشلت محاولة أحد الأطباء بتخديره وقام حسن بقتله ومنع استخدام الهاتف المحمول للمرضى والأطباء داخل المستشفى.

عمرو-سعد ومحاولة تخديره من قبل الدكتور
عمرو-سعد ومحاولة تخديره من قبل الدكتور

وفي المقابل خارج المستشفى نجد اللواء صبري رجب مدير الأمن الذي يجسده رياض الخولي يتلقي تعليماته من الوزير ويؤكد له أنه سوف يتعامل مع الموقف بحذر شديد ، كما أنه " اللواء صبري رجب " يمنع وسائل الإعلام من ممارسة عملها بالتصوير سواء معه أو مع ما يحدث وهذا المشهد مستمر من الحلقتين الماضيتين في تعامل جهاز الداخلية مع الإعلام .

ريهام حجاج وعمرو سعد في مسلسل وضع امني
ريهام حجاج وعمرو سعد في مسلسل وضع امني

وخلال الحلقة في مشاهد بعيدة عن الحدث الأساسي أمام المستشفى يقبض الأمن على "خال" عمرو سعد الفنان صلاح عبدالله وعلي والدته " نهال عنبر " كما يلقي القبض على حبيبته " ريهام حجاج "، لكي يظهر الجميع في مشاهد فلاش باك تفاصيل كثيرة نعرف من خلالها تاريخ شخصية حسن الغريب وعلاقاته مع خاله وحبيبته .

حسن الغريب من داخل المستشفي يطالب الأمن بتنفيذ طلبه بمشاركة الناس في المنازل في الحدث ونقله مباشرة ويطلب من الضابط أمجد أن يدخل له المذيعة ثناء المصري" ايمي سالم "  لتجري معه لقاء علي الهواء مباشرة، ويحاول مدير الامن صبري رجب والضابط أمجد ضابط العمليات الخاصة أن يقنعاها بان تدخل المستشفى لكنها ترفض بشدة .

479482-ايمي-سالم-نموذج-للمذيعة-التي-يحاول-الامن--تجنيدها
ايمي سالم 

بعد رفض المذيعة دخول المستشفي وإجراء لقاء مع حسن الغريب يضطر الضابط أمجد من خلال تعليمات له من مدير الامن ان يقتحم المستشفى، وبالفعل يعطي تعليماته لمساعديه من رجال العمليات الخاصة ويقتحم المستشفى وتنتهي الحلقة الثالثة بالاقتحام الذي يسفر عن تفجير كبير في جزء من المستشفي الذي تم اقتحامه. 

أما مسلسل "كلبش"، فكانت بداية الحلقة الـ 4 مع محاولة الضابط "سليم" أمير كرارة فرض كاملة سيطرته على منطقة العمرانية، وقيامه بالتخلص من أحد البلطجية فى مشهد ظهر فيه براعة أمير كرارة التمثيلية ونجاحه فى تقمص شخصية الضابط وتقديمه لمفرداتها الحقيقية، بينما جسد شخصية البلطجى أحد الممثلين الشباب ولكنه لم يستطع تجسيد الدور بشكله الحقيقى حتى فى طريقة كلامه كان مبالغا فيها، وهو ما كان يجب على مخرج العمل بيتر ميمى أن يوجهه بشكل مناسب أو اختيار فنان آخر لتقديم تلك الشخصية بحيث تكون تشبه الواقع.

 

كواليس تصوير مسلسل كلبش (2)
كواليس تصوير مسلسل كلبش

بينما دخل "إبراهيم" محمد لطفى، سجن القسم بعدما تم احتجازه على خلفية سرقة أدوية مخدرة من المستشفى التى يعمل بها، وهى التى كانت فى عهدته، حيث كان ينتظره "زلطة" مينا نادر وهو أحد صبيان "المعلم" محمد أبو الوفا وهو من قام بسرقة تلك الأدوية نتيجة ديون "إبراهيم".

محمد لطفى فى مسلسل كلبش
محمد لطفى فى مسلسل كلبش

و"كلبش" بطولة أمير كرارة، هالة فاخر، محمد لطفى، دياب، ريم مصطفى، نبيل عيسى، دياب، ميريهان حسين، فراس سعيد، أحمد صيام، ومحمد عز، سارة الشامى، ومينا نادر وضيفا الشرف أحمد حاتم، ومحمود عبد المغنى، وهو مأخوذ عن رواية ليوسف حسن يوسف، وسيناريو وحوار باهر دويدار، وإخراج بيتر ميمى، وإنتاج شركة فيردى للمنتجين محمد عبد الحميد ووائل على. 

 

جاءت الحلقة الثالثة من مسلسل " حلاوة الدنيا" بإصرار أمينة التي تجسد دورها الفنانة هند صبري على رغبتها في معرفة من الفتاة التي قامت بزيارة قبر والدها والتي تنوي السفر إلى الإسكندرية محل إقامتها لمقابلتها هى وصديقتها حنان مطاوع لمعرفة حقيقة العلاقة التي تربطها بوالدها .

بدأت أمينة رحلة علاجها مع مرض السرطان بإشراف من عمها الطبيب الذي يجسد دوره الفنان مصطفى فهمي، حيث خضعت للتحاليل والفحوصات اللازمة داخل المستشفى دون علم أحد من عائلتها ، في حين أنها لن تعاني من ايه أعراض لهذا المرض .

مسلسل حلاوة الدنيا
مسلسل حلاوة الدنيا
 

وفي نهاية الحلقة اعترفت أمينة لخطيبها بإصابتها بمرض السرطان حيث تعاطف معها وأخبرها بأنه سيساندها في محنتها ، ولكن مع عودة أمينة الى منزلها وعند تناولها لكوب من المياه أصيبت بحالة من الذهول مع أول ظهور لأعراض المرض من خلال قطرات من الدم تتساقط من أنفها.

حدى مشاهد الزعيم عادل امام فى عفاريت عدلى علام
احد مشاهد الزعيم عادل امام فى عفاريت عدلى علام

دراما اجتماعية كوميدية، يقدمها الزعيم عادل إمام فى مسلسله "عفاريت عدلى علام"، فبجانب إلقاء الزعيم الضوء على ارتفاع الأسعار، وما نتج عن هذه الأزمة، واضطرار بعض المدرسين بالجامعات للعمل فى "أوبر"، إلا أن المسلسل يحمل كثير من المشاعر والأحاسيس تظهر فى علاقة الزعيم بـ "مى عمر" وهى ابنة محبوبته القديمة والتى تشبهها حد المطابقة.

وفى الحلقة الثالثة من المسلسل، تحترق مكتبة محمد ريحان صديق "عدلى علام"، ما يدفعه للذهاب إليها ويصطحب كتابا معه، ثم يعود إلى المنزل وتفتعل معه زوجته "حياة" هالة صدقى، مشكلة كبيرة، وتلقى بالكتاب من النافذة، وعندما يتجه الزعيم إلى عمله يفاجأ بوجود الكتاب على مكتبه فيفتحه ويقرأ "برهش برهش.. هلمش هلمش.. خوطير خوطير.. برشام برشام.. نمر شلخ نمر شلخ" ليحضر العفاريت دون أن يدرى ويهتز المكان حوله.

هالة صدقى من عفاريت عدلى علام
هالة صدقى من عفاريت عدلى علام

"عفاريت عدلى علام" يضم عددا كبيرا من النجوم على رأسهم غادة عادل، هالة صدقى، شريف حلمى، مى عمر، محمد ثروت، أحمد حلاوة، مصطفى هريدى، كمال أبو رية، رشوان توفيق.

مشهد من ريح المدام
مشهد من ريح المدام

أما مسلسل " ريح المدام"، فقامت "داليا عزت"،  الدور التى تقوم به مي عمر لشخصية ملاكمة، يدربها " الشحات مبروك"، ما يجبر زوجها "سلطان" الذي يقوم بدوره أحمد فهمي، على تجسيد دور ملاكم "فلاح"، بتوجيهات من صديقه الطبيب النفسي أكرم حسني، لينافسها في الحلبة، ويغلبها، فيجبرها على الزواج منه، ويبدأ لقائهما الأول بتحدي من كليهما للآخر، كونه يراها "امرأة"، وتراه "فلاحًا".

اكرم حسنى فى ريح المدام
اكرم حسنى فى ريح المدام

تلقت "عمر" التدريبات على يد الشحات مبروك خلال الحلقة في جدية، إلا أن المدرب الذي أحضره "حسني"، لـ"فهمي"، كان غير مؤهل تمامًا، وظهر بشكل كوميدي، إلا أنه توفي في التدريب، ليدرب "حسني"، "فهمي" بنفسه، لكنه يفشل أيضًا في ذلك، إلى أن يتواجها في الحلبة، وتكسبه "عمر" في البداية"، إلا أن "فهمي" يحسم المباراة لصالحه، بـ"الغش"، ليكسبها وتتزوجه.

مى عمر من مسلسل ريح المدام
مى عمر من مسلسل ريح المدام

 

شهدت أحداث الحلقة الثالثة من مسلسل "واحة الغروب"، والذى يقوم ببطولته كل من خالد النبوى، ومنه شلبى، وإخراج كاملة أبو ذكرى، مجموعة من الأحداث المهمة، حيث يلتقى خالد النبوى الذى يجسد دور محمود عبد الظاهر، مع الأيرلندية كاثرين، التى تجسدها منه شلبى، وذلك على متن احدى السفن، التى كانت تتجه لأسوان، حيث يظهر أن كاثرين مهمتة بالآثار المصرية، أما محمود، فكان يقوم بحراسة أحد الأمراء المصريين .

 واحة الغروب 1

واحة الغروب 1

يظن النبوى في البداية أن كاثرين إنجليزية، الأمر الذى يجعله يعاملها بجفاء شديد، حيث كانت تتحدث معه عن "الاتيكيت" ، حيث أكدت له أن الاتيكيت موجود في العالم كله، وانها ليست انجليزية، فيسألها من بلدها، لتخبره أنه من أيرلندا، وأنها تكره الانجليز .

 واحة الغروب 2

واحة الغروب 2

تتكون صداقة قوية بين محمود وكاثرين، ويصلون أحد المعابد المصرية، فيتحدثان عن الحضارة المصرية القديمة، الى تعشقها كثرين، فيما يتجاهلها محمود، لأنه يرى أن الأجداد هم العظماء، بينما الأحفاد يتم احتلالهم .

 واحة الغروب 3

واحة الغروب 3

يقضى محمود سهرة وعشاء مع كاثرين على ظهر السفية، لتسأله عن الحب والزواج، فيخبرها أنه لم ولن يتزوج، لأنه لم يعثر عن الزوجة التى تناسبه، أما هي فتخبره أنها كانت متزوجة، ولكن زوجها قد مات، وعقب السهرة، يطلب منها محمود أن تشاركه الرقص، فتوافق على الفور .

تختتم أحداث الحلقة الـ 3 من المسلسل، بسير كاثرين ومحمود على النيل، حيث تقوم بخلع ملابسها لتسبح في النيل، وتدعوه لمشاركتها، فيستجيب محمود لها ويخلع ملابسه ويشاركها السباحة .

والمسلسل مأخوذ عن رواية قدمها المبدع الكبير بهاء طاهر، ويشارك فى بطولته النجمين خالد النبوى، ومنة شلبى، إضافة إلى مجموعة كبيرة من الفنانين منهم سيد رجب وأحمد كمال وسلوى محمد على وناهد رشدى ورجاء حسين والأردنية راكين سعد واللبنانية كارول الحاج، ومن الفنانين الشابين أحمد مجدى وخالد كمال.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة