القابضة للصناعات الكيماوية: إنجاز 53% من مشروع تطوير شركة كيما أسوان

الأربعاء، 31 مايو 2017 01:10 م
القابضة للصناعات الكيماوية: إنجاز 53% من مشروع تطوير شركة كيما أسوان السفير ياسر النجار رئيس القابضة الكيماوية
كتب عبد الحليم سالم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلنت الشركة القابضة للصناعات الكيماوية، إحدى شركات وزارة قطاع الأعمال العام، اليوم عن إنجاز نحو 53% من مشروع تطوير شركة كيما أسوان.


وقالت الشركة فى بيان لها إن السفير ياسر النجار عقد اجتماعا مع مسئولى شركة تكنومنت الإيطالية المنفذة لعملية التطوير، للوقوف على آخر المستجدات حول عملية التنفيذ التى تتكلف 530 مليون دولار و2.8 مليار جنيه بهدف تأهيل شركة كيما العمل بالغاز لإنتاج 2757 طن أسمدة متنوعة يوميا بأحدث التكنولوجيا.


وخلال اللقاء أكد مسئولو شركة تكنومنت عن الانتهاء من 97% من التصميمات الخاصة بالمشروع، علاوة على قرب الانتهاء من الأعمال الإنشائية والكهربائية، كما سيتم وصول باقى المعدات والآلات بنهاية العام الحالى حيث إن التسليم النهائى للمشروع سيكون فى شهر نوفمبر 2018.


من جانبه شدد السفير ياسر النجار على أهمية الالتزام بالجدول الزمنى لتنفيذ المشروع والانتهاء منه فى المواعيد المقررة، مؤكدا أن الشركة القابضة تتابع يوميا عمليات التنفيذ وتقارنها بالجداول الزمنية. وأشار النجار إلى أن القابضة تذلل أى عقبات أمام المشروع القومى فى صعيد مصر، حيث سيوفر 3500 فرصة عمل.

 

جدير بالذكر أن شركة كيما حققت أرباحا بلغت 235 مليون جنيه خلال التسعة أشهر الأولى من العام الحالى، مقارنة بـ129 مليونا خلال نفس الفترة العام الماضى، كما بلغت صادرات الشركة خلال نفس الفترة 260 مليون جنيه مقابل 113 مليون جنيه العام الماضى .










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة